2012/07/04

سامر رضوان يبوح لبوسطة بأسرار الجزء الثاني من "الولادة من الخاصرة"
سامر رضوان يبوح لبوسطة بأسرار الجزء الثاني من "الولادة من الخاصرة"

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


باح كاتب مسلسل "الولادة من الخاصرة" سامر رضوان لبوسطة ببعض من أسرار نص الجزء الثاني من العمل، موضحاً أن العمل يقدم وجهة نظر خاصة بالوجع الاجتماعي السوري، عن طريق مقترح روائي.

وقال رضوان في تصريح خاص وحصري لـ "بوسطة": «بدايةً أطلقت على الجزء الثاني من العمل اسم "ساعات الجمر".. وأحاول في هذا العمل أن أقدم وجهة نظري الخاصة بالوجع الاجتماعي السوري ووجهة النظر هذه غير قابلة للتعميم إلا في حدود الموافقة عليها من قبل شرائح التلقي المختلفة، وإذا ما تم تعميمها فهذا يعني أن الفقر بكافة تجلياته ينتج تشوهات خطيرة من الصعب حلّها إذا ما تفاقمت، و"الولادة من الخاصرة2" هو مقترح روائي يحاول أن يلتطم بوجع الناس ليشكل فضاءً روائياً مرتبطاً بآلامهم ومشاكلهم.. أو هكذا يطمح».

وتابع رضوان: «إضافةً إلى ذلك فإن العمل يسلط الضوء على الخراب الحاصل في بعض المؤسسات المعنية بشأن المواطن والتي أرى أنها السبب المباشر في بقاء هذا الوجع وثبوته في الشارع السوري، وهذا لا يعني أنني أنحو باتجاه الدراما المؤدلجة وإنما يكون الكشف مرتبطاً بتصاعد إحداثيات هذه الحكاية ومرتسمات بنائها .. وأتمنى أن يكون هذا العمل مرآة تثبت التصاقي بالشارع ومشاكله وهمومه».

وأما عن الشخصيات المستمرة في هذا الجزء وأسماء أبطاله فقد أكد الكاتب رضوان وجود شخصيات جديدة ستدخل هذا الجزء وسيجسدها فنانون من الصف الأول ولهم مكانتهم عند المشاهدين، إضافةً إلى بقاء مجموعة متميزة من فناني الجزء الأول منهم الفنانين منى واصف، قصي خولي، عابد فهد، مكسيم خليل، كندة علوش، كندة حنا وغيرهم.