2012/07/04

هشام شربتجي يستكمل "المفتاح": «أنا غير متفائل»!
هشام شربتجي يستكمل "المفتاح": «أنا غير متفائل»!


خاص بوسطة – يارا صالح


يواصل المخرج هشام شربتجي عمليات المونتاج لمسلسله الجديد "المفتاح" الذي كتب نصه خالد خليفة، وقد انتهى من جزء كبير من العملية، إضافة إلى وضع الموسيقى التصويرية لللعمل والتي أنجزها الموسيقي سعد الحسيني.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أوضح شربتجي أنه «تبقى نحو عشرين يوماً أو أكثر لاستكمال عمليات المونتاج واللمسات النهائية عليها، قبل أن يصبح المسلسل جاهزاً للعرض في شهر رمضان المقبل 2012».

من ناحية أخرى، أكد شربتجي وجود مشكلة إنتاجية في الدراما السورية هذا الموسم، وقال: «أي هزة تتعرض لها أي صناعة يمكن أن تصيبها بالركود.. بالنسبة لي أنا غير متفائل بما تحمله الدراما السورية في المواسم المقبلة، فمن الممكن أن تدخل قيم جديدة إليها تحت اسم "الحرية" وتتم معالجة مواضيع أعتقد أننا غير مستعدون لها بعد اجتماعياً».

وأضاف شربتجي: «رأينا كيف أن مواقف بعض الفنانين من الأزمة في البلد ماا تزال غير واضحة أو غير متوازنة، وهذا يمكن أن ينعكس على الدراما التي نقدمها إذا تم التطرق إلى الأزمة الراهنة في البلد قريباً. طبعاً سيتم التطرق إلى الأزمة كي تكون الدراما صادقة وحقيقية، ولكنني أرى ضرورة التريث قبل فتح هذه المواضيع، فما زال الجرح نازفاً».

يذكر أن شربتجي كان من أوائل الفنانين الذين أوضحوا موقفهم من الأزمة في سورية، معلناً رفضه، كمواطن سوري، التدخل الخارجي في البلد تحت أي ذريعة.