2012/07/04

"يامن الحجلي" مخرج في "موزاييك" ومراهق في "أرواح عارية"
"يامن الحجلي" مخرج في "موزاييك" ومراهق في "أرواح عارية"


خاص بوسطة- محمد الأزن

وسط أجواءٍ من التكتم عن وسائل الإعلام خاض الفنّان "يامن الحجلي" تجربته الإخراجية الأولى في مسلسل "موزاييك" من تأليف للكاتب "أحمد قصّار"، وإنتاج "ميديا" للمرئيات والصوتيات، وبطولة: "لينا دياب، طلال مارديني، مازن عبّاس".

وقال "يامن" في تصريحٍ لموقع «بوسطة»: "إن مسلسل موزاييك عمل يناقش مايحدث في الشارع السوري وانعاكاساته على المواطن العادي دون الانحياز لطرف على حساب الآخر، وتدور أحداثه على هامش موعدٍ غرامي بين حبيبين في قبو تتسلل لمسامعهما الأصوات من العالم الخارجي لنرى ردود أفعالهما إزاء ما يجري،  مع وجود شخصية ثالثة تتدخل في مجريات الأحداث بين الفترة والأخرى".

كما يتابع الفنّان "يامن الحجلي" تصوير دوره في مسلسل "أرواح عارية" بإدارة المخرج "الليث حجّو" ويعتبر دوره في المسلسل إطلالة على عالم المراهقة من خلال شخصية "أمير"، وقصة حبّه لبنت الجيران "نهلة"، ومحاولاتهما معاً لاستكشاف تفاصيل "حياتهما الجنسية" في هذه المرحلة العمرية الحرجة، وربما تعتبر قصة حب "أمير ونهلة" بمثابة اختبار للمسافة الآمنة بين جموح المراهقة وكوابح المجتمع، ويعتبر هذا الخط في مسلسل "أرواح عارية" من أكثر خطوط المسلسل الذي كتبه "فادي قوشقجي" جرأةً.

وإلى جنب دوره في "أرواح عارية" يشارك "يامن" في مسلسل "رفّة عين" مع المخرج "المثنى صبح"،  ويستعد لتصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل" إيام الدراسة" للمخرج "إياد نحّاس".