2012/07/04

"مود" ثاني الأحلام السينمائية القصيرة
"مود" ثاني الأحلام السينمائية القصيرة

بوسطة – بيان صحفي

أنهى المخرج الشاب "طارق مصطفى" تصوير الفيلم السينمائي القصير "مود" عن نص للكاتب "محمد حسن"، ليكون هذا الفيلم ثاني الأفلام التي نتتجها المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروعٍ أطلقته مؤخراً لدعم السينمائيين السوريين الشباب تحت عنوان "أحلام سينمائية قصيرة".

واستغرق تصوير  فيلم "مود " يومين متتاليين، ويسلط الفيلم  الضوء على  الصخب والضجيج السلبي الذي تتسبب به الوسائل التكنولوجية الحديثة الخارج عن إدراك المرء، وكيفية انعكاسه على حياته العملية والعاطفية والفزيولوجية، في رسالة واضحة لحاجة الإنسان للهدوء الداخلي والخارجي.

واعتبر "محمد حسن" أن هذه التجربة عززت من ثقته بنفسه، وفتحت له المجال ليقوم بخطوة أولى في طريق الكتابة، ور أى أن مجرد إدراج اسمه بين أربعة كتاب وخمسة مخرجين شباب أمر يدعو للسعادة والتفاؤل.

في حين وصف المخرج "طارق مصطفى" التجربة مع "محمد حسن" بالممتعة، خاصة أنها تكتسب أهميتها من واقعيتها ومواكبتها للحياة اليومية، وأشاد "طارق" بالتعاون مع فريق العمل الفني "المحترف"، خاصّة أن الفيلم يركز في لقطاته على تفاصيل غاية في الدقة، ويلعب دور البطولة في الفيلم إلى جانب الممثلين أدوات تكنولوجية كالموبايل والكمبيوتر، وشكر المؤسسة العامة للإنتاج على تقديم هذه الفرصة لتفعيل المواهب والطاقات الشابة، والتي "تكمن أهميتها في كسر الحاجز بين الشباب الموهوب وعالم الدراما ووضع قدمه على بداية الطريق".

"مود" من بطولة "مجد فضة، ورنا كرم"، الإشراف العام: "فراس دهني"، الإخراج:طارق مصطفى، سيناريو: "محمد حسن"،  مخرج منفذ: "صفاء أحمد"، مدير تصوير: "شادي سليمان"، مدير إضاءة: "هيثم كريم"، الموسيقى التصويرية: "سمير كويفاتي"، غرافيك: "كنان صيدناوي"، مونتاج ومكساج: "عمر ظاظا"، ديكور وإكسسوار: "مجدولين صالح، نادين سفر"، مدير الإنتاج: "عبد الرزاق حوراني"