2012/07/04

فهد ميري يطفئ "المصابيح الزرق" على شاطئ اللاذقية
فهد ميري يطفئ "المصابيح الزرق" على شاطئ اللاذقية

بوسطة – بيان صحفي


على شاطئ اللاذقية، أسدل المخرج فهد ميري الستار عن آخر مشهد في عمله "المصابيح الزرق" ليعلن انتهاء تصوير العمل، وذلك يوم السبت 28 نيسان/ إبريل الحالي 2012، مختتماً رحلة تصوير استمرت على مدى تسعين يوماً.

وشارك في تصوير المشاهد الأخيرة من هذا العمل الفنانون: غسان مسعود، سلاف فواخرجي، زهير رمضان، سعد مينة، محمد الأحمد، ضحى الدبس، عدنان أبو الشامات، جمال قبش، جرجس جبارة، رنا جمول، مأمون الفرخ وغيرهم، إضافةً إلى وجود مجموعة كبيرة من فناني اللاذقية نذكر منهم: حسين عباس، عبد الناصر مرقبي، محمد خرماشو، لؤي شانا، حسن إسرب وكثيرون غيرهم.

وكان فريق "المصابيح الزرق" قد تنقل بين مناطق مختلفة من سورية وصوّر مشاهد العمل في عدة مناطق ما بين دمشق، صافيتا، طرطوس وريفها، واللاذقية وريفها وشاطئ البحر.

الجدير ذكره أن مسلسل "المصابيح الزرق" يعد من أضخم إنتاجات مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي لهذا للعام 2012، وقد وضع له السيناريو الكاتب المعروف محمود عبد الكريم عن رواية الأديب الكبير حنا مينة، وهو عبارة عن ملحمة وطنية تلفزيونية ضمن مسلسل يقع في ثلاثين حلقة يحمل الطابع التاريخي الاجتماعي، تدور أحداثه في مدن الساحل السوري وريفها خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

كما يضم العمل فريقاً فنياً محترفاً منهم مدير الإنتاج ماجد صليبي، المخرجان المنفذان للعمل شادي علي ومحمد حجازي، غرافيك ومؤثرات بصرية: كنان صيدناوي ومازن السعدي، مهندس الديكور لبيب رسلان، مشرف الإكسسوار أحمد السيد، مهندس الديكور المساعد نصر دياب، مصممة الأزياء ظلال الجابي، الماكييرة سلوى عطا الله، منفذ الإنتاج إسماعيل أبو رافع، مدير التصوير جلال ناصر ومهندس الصوت أحمد شهاب ومجموعة متميزة من الفنيين وإشراف عام للمخرج فراس دهني.