2012/07/04

مصطفى الخاني يشارك منظمة "آمال" إطلاق مشروعَين
مصطفى الخاني يشارك منظمة "آمال" إطلاق مشروعَين

خاص بوسطة – يارا صالح


شارك الفنان مصطفى الخاني المنظمة السورية للمعوقين آمال في إطلاق مشروعين لدعم أسر الأطفال ناقصي السمع وتدريبهم، وذلك في ختام فعاليات أسبوع الأصم العربي الذي نظمته آمال، حيث تم التركيز على أهمية مشروع تدريب أسر الأطفال المصابين بالإعاقة السمعية لدورهم الكبير في إنجاح عملية التأهيل السمعي واللغوي للمصابين بهدف زيادة الوعي المجتمعي حول تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة السمعية والتدخل المبكر.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الصحفي للخاني، وأضاف البيان: «أهمية المشروع ستكون في دعم أهالي الأطفال المصابين بالإعاقة السمعية».

كما تم تكريم المتفوقين دراسياً من معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية إضافة إلى عروض ولوحات فنية ورياضية قدمها أطفال مركز التأهيل للإعاقة السمعية في المنظمة.

وتضمنت فعاليات الأسبوع الذي بدأ الأحد الماضي مسحاً سمعياً مجانياً في مقر المنظمة لكل المراجعين وتنظيم زيارة ميدانية للمدارس التي استقبلت الأطفال الذين تم دمجهم دراسياً بعد تأهيلهم في المنظمة ومعرض أشغال يدوية من صنع الأطفال.

وقد أكد الخاني في كلمة ألقاها خلال الحفل على أهمية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعنا، ووجه شكراً للأهالي وللمتطوعين ولجمعية آمال على الجهد الكبير الذي يبذلونه، والصبر الذي يتحلون به، وأكد على أهمية أن تتضافر جهودنا جميعاً لتصب في مصلحة الاهتمام ببعضنا البعض وبالتالي الاهتمام والنهوض ببلدنا، لجعله أجمل.