2012/07/04

كمون وليمون كوميديا اجتماعية  للمخرج محمد نصر الله
كمون وليمون كوميديا اجتماعية للمخرج محمد نصر الله


بوسطة – بيان صحفي


بدء المخرج محمد نصر الله تصوير عمله التلفزيوني الكوميدي الجديد (كمون وليمون) تأليف وإعداد درامي محمد الجمل ، وإنتاج شركة جمانة للإنتاج والتوزيع الفني ، ومسلسل كمون وليمون – عمل قائم على كوميديا الموقف بأسلوبها الاجتماعي اللطيف ، ويضم العمل /250 – مئتي وخمسين لوحة / وهي لوحات قصيرة مدة اللوحة الواحدة منها ثلاث دقائق تقريباً ويعالج العمل عبر لوحاته عدة قضايا تتحدث عن تنوع البيئات السورية وكذلك العربية مشكلة خليط بانورامي متجانس .

وأكد المخرج نصر الله إن الهدف من هذا التنوع التوجه للمتفرج العربي على امتداد الساحة العالمية كون الدراما السورية أصبحت الرقم الأصعب والأهم عربياً ، ومن جانب آخر نهدف أيضاً من هذا الخليط .. طرحنا لتلك البيئات ولنتعرف عليها سويةً كمشاهدين  ، وأضاف ... في هذا العمل سنشاهد لوحات تطرح البيئات سورية الغنية بما تحتويه من سحر الطبيعة  وجمال روح أهلها (بيئة شامية ، حلبية ، ساحلية ، بدوية ، شرقية ، مودرن ....) ، وكذلك عربياً من المصري والخليجي واللبناني والعراقي والمغرب العربي ....

وأكد المخرج محمد أن الجرعات الكوميدية في نسيج اللوحات لا تهدف إلى الضحك الذي لا معنى له ، وإنما اللوحات قائمة على مبدأ الفكر والمتعة والمخاطبة الدرامية الغير مباشرة بأسلوب البساطة المتقنة في طرح أفكار ومضمون تلك اللوحات..

وعن أبطال ونجوم العمل نوه المخرج محمد نصرالله أن العمل من بطولة البعض من نجوم ورواد الكوميدية السورية ، ولكن هذا العمل ومن جانب آخر تم التركيز على المواهب الشابة من الأكاديميون والهواة لإعطائهم فرصة الظهور كي يقدموا ما لديهم من طاقات وإبداعات ولنرفد الحالة الدرامية السورية بمواهب شابة جديرة ولائقة بمستوى الدراما السورية بل و للارتقاء بها قدر المستطاع.

والعمل من بطولة (آندريه سكاف ، جمال العلي ، ممدوح الأطرش ، يحيى بيازي ، مديحة كنيفاتي ، رائد مشرف ، هبة حلواني ، سهيل حداد ، نعمان حاج بكري.... ) ، ومن الشباب (يوسف عساف ، هنوف خربطلي ، فادي وفائي ، شذى دوغان ، مروة الأطرش....).