2012/07/04

مروان قاووق يرفض كلام قصي الأسدي: «لم أسرق النص»!
مروان قاووق يرفض كلام قصي الأسدي: «لم أسرق النص»!

خاص بوسطة – يارا صالح


شن الكاتب السوري مروان قاووق حملة ضد الكاتب قصي الأسدي الذي رفع عليه وعلى شركة غولدن لاين دعوى قضائية مؤخراً هو "ليس كاتباً ولا يقترب من الكتاب".

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال قاووق: «هذا الشاب كان مساعداً لي في المكتب، حيث أركز على عملي، وخلال فترة فوجئت به يخبرني بأنه كتب نصاً تلفزيونياً بعنوان "خوابي الشام"، فتبنيت العمل من خلال التصريح والإقرار بأنه من إشرافي، لكنه لم يكن كذلك فأنا لم أقرأ النص حتى، وعندما أردت بيعه لشركة "غولدن لاين"، اكتشفت أنه يحكي قصة من التراث الشعبي الدمشقي القديم عن طفل يبقى حياً بعد موت والدته ودفنها في القبر، ولكن من دون أي حبكة درامية أو إمكانية لصناعة مسلسل منه فتم التخلي عن النص، أما نصي "كسر الرجال" أو "ابن الميتة" أو "طاحون الشر" وهو نص واحد تم تغيير اسمه مراراُ، فكنت قد بعته للشركة قبل نص "خوابي الشام" بعدة أشهر، ولكن ولسبب ما يتعلق بالعنوان ظن قصي الأسدي أنني سرقت أفكار نصه لأضعها في نصي».

وأضاف قاووق: «"طاحون الشر"، أو العمل الذي تقوم شركة غولدن لاين بإنتاجه حالياً هو نصي بشكل كامل، وسيثبت القضاء هذا الأمر.. حاولت سابقاً أن أفهم ما الذي يريده قصي الأسدي عن طريق بعض الوساطات، ولكنه رفض، والآن سيقوم القضاء بالفصل بيننا، وسيُظهر حقيقية ادعاءاته».