خاص بوسطة

قاع المدينة مسلسل يتحدث عن العشوائيات في سوريا، كما يرصد تأثير الفقر في المجتمع، والمشكلات الإنسانية والظلم والجريمة، ويتحدث عن انهيار الطبقة الوسطى.

تدور الأحداث في واحدٍ من الأحياء الفقيرة في مدينة دمشق العشوائيات التي تكاثرت حول دمشق هذه الأيام، وتضمّ أشتاتاً من السكان الفقراء، أو الذين يقتربون من خط الفقر من أبناء الشريحة الدنيا في الطبقة الوسطى الآخذة بالتلاشي .. مجموعة من الحكايات المتشابكة المتداخلة، أبطالها نماذج من هؤلاء السكان الذين قد تمتد حركتهم إلى خارج هذا الحّي بحكم العمل أو الدراسة فتتقاطع مصائرهم مع مسارات بعض الشخوص من سكان أحياء المدينة الأخرى، وأساليب عيشهم المختلفة، ومستوياتهم الثقافية والمالية الأعلى، فيحدث تقارب وتنافر بين العالمين، تحكمه المصالح، والرغبات، والأهداف المختلفة.

العمل من تأليف محمد العاص وإخراج سمير حسين وإنتاج شركة "عاج" للإنتاج الفني، ويقع في ثلاثين حلقة، ويشارك فيه نخبة من ألمع نجوم الدراما السورية وفي مقدمتهم: خالد تاجا، منى واصف، أيمن زيدان، غسان مسعود، عبد المنعم عمايري، باسم ياخور، بسام لطفي، جيني إسبر، تاج حيدر، أماني الحكيم، ديمة قندلفت وغيرهم.