2013/05/29

وفاء موصللي تخلع ثوب الأعمال الشاميّة في "رفة عين"
وفاء موصللي تخلع ثوب الأعمال الشاميّة في "رفة عين"

خاص بوسطة- محمد الأزن

أطلّت الفنّانة وفاء موصللي للمرّة الأولى بدور "مدام فردوس" في الحلقة الثامنة  من مسلسل "رفّة عين"،  إطلالة بدت خارجةً عن المألوف في الأدوار التي قدّمتها موصللي خلال السنوات الأخيرة، حيث خلعت ثوب البيئة الشاميّة، والمسحة الشريرّة التي لازمتها في "الولادة من الخاصرة"، وبدت سيدّة جميلةً بكامل أناقتها ونضارتها، كما كانت الأحاديث تدور في الكواليس عن سر رشاقتها وانخفاض وزنها، الأمر الذي ظهر بوضوح في إطلالتها الأولى بإدارة المخرج المثنى صبح.

"مدام فردوس" هي صاحبة صالون التجميل الذي يشهد ثاني تحولات "هدّية" في مسلسل "رفّة عين"،  حيث قررت الإقلاع عن الرقص نهائياً بسبب الكارثة التي تسببب بها لها أخوها "مهدي" حينما شاهدها ترقص في "الكاباريه" بعد خروجه من السجن.

وإلى جانب "رفّة عين" تجسّد  وفاء موصللي شخصية "أم شريف" بمسلسل "الأميمي"، وفي هذا المسلسل يؤرقها السر الذي تخفيه حول "فتحي"، وتبتزها بسببه الداية "أم عبدو": شكران مرتجى.

كما تؤدي موصللي دور "أم مسعود" في "المفتاح"؛ المسلسل الذي يسلط الضوء على قضايا الفساد وانعكاساته على شرائح المجتمع السوري المختلفة، وذلك من خلال شخصية "مسعود" وأساليبه في التلاعب بالقانون، ويلعب هذا الدور الفنّان باسم ياخور.

وتتابع وفاء موصلي في الجزء الثاني لمسلسل "الولادة من الخاصرة" – "ساعات الجمر" بدور "جومانة" حيث تحاول استرداد حقوقها في ميراث أختها بشتى الوسائل.

ويعتبر برنامج "زنود الست" المشاركة الأبرز لنجمة المسلسلات الشاميّة في موسم دراما 2012، حيث تلعب موصللي شخصية "عيشة خانم" أو "أم النور" في البرنامج الأول من نوعه الذي يجمع بين الطبخ والدراما على الشاشات العربية.