2013/05/29

تيم حسن...   2012 موسم عاثر الحظ
تيم حسن... 2012 موسم عاثر الحظ

خاص بوسطة- محمد الأزن

غاب  النجم السوري تيم حسن عن موسم دراما 2012 ...  ليس في سورية فقط وإنما في مصر، وذلك بعد منع الرقابة المصرية على المصنفات الفنيّة تسويق مسلسل "الصقر شاهين" الذي يؤدي فيه دور البطولة بسبب قيام الشركة المنتجة بتصويره دون الرجوع إليها، علماً بأن تيم أنهى تصوير دوره بالكامل في القاهرة بإدارة المخرج عبد العزيز حشّاد.

وفي روايةٍ أخرى أعلن المنتج عصام شعبان بأنه فشل في تسويق "الصقر شاهين" ما يعني تأجيل عرض المسلسل لما بعد انتهاء رمضان، ويجسد تيم في العمل شخصية شاب إسكندراني يدعى "شاهين" وهو صياد بسيط يكافح ويواجه الكبار، إلا أن شيخ الصيادين، الذي يؤدي شخصيته الفنان أحمد راتب، يحاول قتله والتخلص منه بكل الطرق.

وسبق أن واجه تيم حسن مشكلة مماثلة مع مسلسل "عابد كرمان" الذي تأجل عرضه من موسم 2010 إلى 2011، كما أنه لم يحظ بالنجاح الجماهيري الكافي، الأمر الذي عزاه النجم السوري لحذف الكثير من المشاهد المهمّة في المسلسل من قبل الرقابة المصرية، واعتراضها على اسم العمل الأصلي "كنت صديقاً لديان"، مما أفقد العمل الكثير من بريقه.

وسبق لــ تيم أن وصَف سنة 2011-2012  في مقابلة صحفيةٍ بالـ"سنة الكبيسة" على المستوى الشخصي والعام لكثرة الأزمات التي لاحقته مؤخراً، ومنها انفصاله عن الفنّانة السورية ديمة بياّعة بعد زواجٍ دام عشرة أعوام، هذا الانفصال الذي وصفته بعض الصحف العربية في مانشياتها بالـ"مدوي".

وكانت الصحافة قد تدوالت أيضاً نبأ اعتذار تيم  حسن عن عدم المشاركة في المسلسل السوري "ياسمين عتيق" قبل فترة قصيرةٍ نسبياً من انطلاق الموسم الرمضاني الجاري، هذا العمل الذي قررت شركة سورية الدولية على مايبدو تأجيله إلى موسم لاحق، كما لم يكتب لمسلسل المخرجة رشا شربتجي "لعبة الخوف والصمت" من إنتاج شركة "كلاكيت" استكمال تصويره في 2012 وكان تيم على قائمة أبطاله أيضاً.