2013/05/29

تحضيرات موسم 2013.. مروان قاووق: تم تحديد الخطوط الرئيسية لـ"باب الحارة"6
تحضيرات موسم 2013.. مروان قاووق: تم تحديد الخطوط الرئيسية لـ"باب الحارة"6

خاص بوسطة- محمد الأزن

أكدّ الكاتب مروان قاووق أن الجزء السادس من المسلسل الشهير "باب الحارة" سيكون على قائمة إنتاجات 2013، في حين لم تحسم بعد الجهة المنتجة للمسلسل -بحسب كاتبه-، وقد تكون "mbc" ، أو "دبي الفضائية" أو محطّة خليجية أخرى.

وقال مروان قاووق في تصريحٍ خاص لموقع «بوسطة» إنه لم توكل إليه حتى تاريخه مهمّة كتابة الجزء السادس من "باب الحارة" بصورةٍ رسمية، رغم أنّه تعاقد على كتابة جزأين إضافيين من المسلسل الأشهر والأكثر جماهيريةً بين أعمال البيئة الشاميّة، وكشف قاووق أن الخطوط الرئيسية لـ "باب الحارة 6" تحددت بالفعل، وسيقفز به الكاتب زمنياً إلى مرحلة مابعد نيل سورية استقلالها وجلاء المستعمر الفرنسي، وستدور أحداثه في حارةٍ جديدة خلال العام 1948.

وبحسب قاووق: سيغيب عن الجزء السادس من "باب الحارة" 80% من نجومه، فالسواد الأعظم من نساء الحارة ورجالها سيكونوا فارقوا الحياة بفعل مرور الزمن، في حين سيتصدر المشهد عدد محدود من الشخصيات المعروفة في العمل، لكنهّا ستظهر بمراحل عمرية متقدّمة.

وحول ظهور النجم عبّاس النوري في "باب الحارة 6" يقول الكاتب مروان قاووق أنّه ربما سيظهر في شخصية جديدة غير شخصية "أبو عصام" التي عشقها المشاهدون العرب، وغابت عن المسلسل منذ الجزء الثالث.

وفي ختام حديثه لموقع «بوسطة» استبعد قاووق أن يتم تصوير الجزء السادس من "باب الحارة" خارج سورية، فحتى لو تم بناء حارة شاميّة خارج الحدود، لايمكن الاستغناء عن البيوت الدمشقية  التي لامثيل لها في أي مكان آخر من العالم العربي.