2013/05/29

وسيم السيد يبدأ تصوير "روزنامة" ويقول لـ"بوسطة" باختصار:"حابين نشتغل".
وسيم السيد يبدأ تصوير "روزنامة" ويقول لـ"بوسطة" باختصار:"حابين نشتغل".

خاص بوسطة- محمد الأزن

بدأ المخرج وسيم السيد تصوير مسلسله التلفزيوني الأوّل "روزنامة" عن نص للكاتب سيف رضا حامد، ويشكل المسلسل تجربة جديدة من نوعها على مستوى الإنتاج، حيث يساهم في إنتاجه مجموعة من الأشخاص المهتمين باستمرار صناعة الدراما السورية، وبدعمٍ من "مجلس الشباب السوري"، ورئاسة "جامعة دمشق"، و"نقابة الفنّانين السوريين".

وفي تصريح خاص لموقع «بوسطة»: أكدّ المخرج وسيم السيد على أهمية هذه الخطوة من الناحية الإنتاجية، في ظل إحجام العديد من شركات الإنتاج السورية المعروفة عن العمل بسبب الظروف التي تشهدها البلاد، أو على الأقل ترددها في الإعلان عن مشاريعها، ويقول السيد باختصار: "نحن حابين نشتغل"، وتوجه بالشكر لكل من ساهم بانطلاقة هذا المشروع، الذي بدأ تصويره صباح السبت 20 -10-2012 ، ومن المتوقع أن يستغرق تصويره خمسةً وثلاثين يوماً.

وأوضح المكتب الإعلامي لمسلسل "روزنامة" في بيانٍ صادرٍ عنه أن كامل أحداث المسلسل  تدور في مكان واحد هو "كليّة الآداب"، و يغوص في عوالم مجموعة من الطلبة الجامعيين الذين يمرّون خلال "روزنامة" الفصل الدراسي بأحداث ومواقف متنوّعة تضعهم في مواجهة ذواتهم وبعضهم البعض، ليظهر حرم كلية الآداب كمجتمع متكامل بأطياف وأنماط ومستويات متعدّدة أكثر من كونه مجرّد مكان للتحصيل العلمي. هنا تتباين الرؤى والأفكار، وترتبط أحلام الشخصيات  بالمكان والزمن الذي يمضي يوماً بيوم على الروزنامة، مترافقةً بصفحة على «الفيس بوك» تواكب مختلف التطوّرات، وذلك ضمن إطار درامي وشبابي حديث وأنيق.

على مستوى التمثيل، يجمع العمل بين الوجوه الجديدة الساعية لإثبات نفسها، وبين الممثلين الشباب الذين برهنوا عن مواهب لافتة في أعمال سابقة، وبين النجوم والمخضرمين  الذين تحمّسوا للمشاركة فيه.

يلعب أدوار العمل كل من: مؤيّد الخراط، رنا كرم، يحيى هاشم، لارا سعادة، أحمد كيكي، أيهم عبّاسي، محمد حمّادة، وئام إسماعيل، نجاح مختار، نورا العايق، خلود عيسى، روعة شيخاني، وائل شريفي، غدير الشعشاع وآخرون.

ويشارك في العمل أيضاً: جهاد سعد، مازن عبّاس، مروان أبو شاهين، وسيم الرحبي، رشا الزغبي، رائد مشرف وآخرون.