2013/05/29

جوائز "تايكي" الأردنية تكرّم منى واصف وتعلن أسماء الفائزين ليلة 9 تشرين الثاني 2012
جوائز "تايكي" الأردنية تكرّم منى واصف وتعلن أسماء الفائزين ليلة 9 تشرين الثاني 2012

بوسطة- بيان صحفي- تحرير محمد الأزن

تعلن إدارة "تايكي" الأردنية أسماء الفائزين بجوائزها السبعة عشر من الفنّانين الأردنيين والعرب لموسم درما 2012، ليل الجمعة 9 تشرين الثاني، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت عمّان،  في حفلٍ خاص تبثه على الهواء مباشرةً قناة  "روتانا موسيقا"، و"الفضائية الأردنية"، ويمكن لم لن يتمكنوا من متابعة الحفل بشكل مباشر، الاستماع لوقائعه عبر الموقع الإلكتروني لإذاعة  "jpcradio"؛  www.jpcradio.com

وتكرم جائزة "تايكي" الثقافية الأردنية في دورتها الثالثة الفنّانة السورية منى واصف، ويحضر على قائمة الترشيحات من الفنّانين السوريين؛  باسم ياخور وقصي خولي عن فئة أفضل ممثل عربي، سلافة معمار عن فئة أفضل ممثلة عربية، وحاتم علي عن فئة أفضل إخراج.

فيما رُشّحَ لجوائز "تايكي 2012"، مسلسل "بقعة ضوء 9" عن فئة أفضل عمل كوميدي عربي، "ساعات الجمر" عن فئة أفضل مسلسل اجتماعي عربي، و"المصابيح الزرق" عن فئة أفضل مسلسل تاريخي عربي.

وفي ترشيحات جوائز التصويت الجماهيري الذي أطلقته إدارة "تايكي" بين 7-9و16-10-2012 : رشح سامر إسماعيل، قصي خولي، ومكسيم خليل عن فئة أفضل ممثل عربي، وسلافة معمار عن فئة أفضل ممثلة عربية.

وتمنح إدارة "تايكي" في دورتها الثالثة 17 جائزة ، منها 11 تمنحها لجان تحكيم مختصة ضمت كبار الفنانين والإعلاميين والمثقفين العرب والأردنيين وهي: أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مسلسل تاريخي، أفضل مسلسل اجتماعي، أفضل ممثل عربي، أفضل ممثلة عربية، أفضل مخرج عربي، أفضل سيناريو لمسلسل عربي، أفضل مطرب

أردني لعام 2012، أفضل مطربة أردنية لعام 2012، أفضل مطرب عربي لألبوم عام 2012، أفضل مطربة عربية لألبوم

2012

فيما حددت جوائز الجمهور بستة جوائز هي: أفضل عمل جماهيري، أفضل ممثل جماهيرياَ، أفضل ممثلة جماهيرياً، أفضل مطرب لعام 2012، أفضل مطربة  لعام 2012،  أفضل إعلامي لبرنامج حواري فني"..تم التصويت عليها مسبقاً من قبل الجمهور.

وتكرم "تايكي" خلال الحفل كل من الفنانات جولييت عواد من الأردن، سعاد عبد الله من الكويت، سميحة أيوب من مصر، ومنى واصف من سوريا باعتبارهن: "قامات فنية عربية أغنت  سيرة الفن العربي"..

كما سيعلن في الحفل، تفاصيل مبادرة "تايكي" الإنسانية الجديدة.. والتي تتوجه خلال هذه الدورة إلى اللاجئين السوريين في "مخيم الزعتري"، بالتعاون مع جمعية "البداد" الخيرية، وذلك ضمن سعي الجائزة غير الربحية  إلى تفعيل مبدأ المسؤولية الاجتماعية، الذي كانت بدأته في العام 2011 .