2013/05/29

معمار وخولي واسماعيل يعتذرون عن عدم حضور حفل توزيع "تايكي"
معمار وخولي واسماعيل يعتذرون عن عدم حضور حفل توزيع "تايكي"

بوسطة – محمد الأزن

لأن "الاوضاع في سوريا تضني القلب، وشهداء الوطن لاتجف دمائهم"؛  أعلن الفنانون السوريون: سلافة معمار، قصي خولي، وسامر اسماعيل اعتذارهم عن عدم حضور حفل توزيع الدورة الثالثة من جوائز "تايكي" الثقافية  الأردنية لموسم دراما 2012، ليلة التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر.

اعتذار معمار وخولي جاء في بيانين صادرين عن مكتبهما الصحفي، عبرا فيهما عن شكرهما لإدارة المهرجان والجمهور، باعتبارهما  جمعا بين اختيارات لجنة التحكيم، والتصويت الجماهيري عبر الانترنت لترشيحهما عن فئتي أفضل ممثل عربي، وأفضل ممثلة عربية على التوالي، وختم النجمان السوريان اعتذارهما بالصلاة لأرواح شهداء سوريا.

وكان الفنّان سامر اسماعيل قد أعلن اعتذاره عن عدم حضور حفل توزيع جوائز "تايكي"، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، قائلاً: " كنت بتمنى لو أنو التوقيت، والظروف اللي عم يمرق فيا بلدي سوريا مختلفة، لكن الوضع الحقيقة مأساوي ... مافيني غير قول الله يصبر و يهدي قلوب الناس و يكون معنا بالظروف القاسية .. و الشكر الكبير لكل اللي صوتلي و انشالله اقدر كون عند حسن ظنكن .."، وتوجه بطل مسلسل "عمر" بالشكر لإدارة المهرجان، وكل من صوت له كأفضل ممثل عربي في تصويت الجمهور الذي أطلقته إدارة جوائز "تايكي" عبر شبكة الانترنت 7-9و16-10-2012.

وتضم قوائم ترشيحات جوائز "تايكي" 2012 من الفنّانين السوريين كلاً من؛  باسم ياخور وقصي خولي عن فئة أفضل ممثل عربي، سلافة معمار عن فئة أفضل ممثلة عربية، وحاتم علي عن فئة أفضل إخراج.

ورُشّحَ من المسلسلات السورية؛ "بقعة ضوء 9" عن فئة أفضل عمل كوميدي عربي، "ساعات الجمر" عن فئة أفضل مسلسل اجتماعي عربي، و"المصابيح الزرق" عن فئة أفضل مسلسل تاريخي عربي.

ومن بين المرشحين لجوائز التصويت الجماهيري: رشح سامر إسماعيل، قصي خولي، ومكسيم خليل عن فئة أفضل ممثل عربي، وسلافة معمار عن فئة أفضل ممثلة عربية.

وتكرم الدورة الثالثة من "تايكي" الفنّانة السورية منى واصف إلى جانب جولييت عوّاد من الأردن، سعاد الصباح من الكويت، وسميحة أيوب من مصر، باعتبارهن: "قامات فنية عربية أغنت  سيرة الفن العربي"..