2013/05/29

ريم عبد العزيز: "نزار فرنسيس سرق والدي"
ريم عبد العزيز: "نزار فرنسيس سرق والدي"

خاص بوسطة – ديانا الهزيم

بعد انتهاء الحلقة الأخيرة من برنامج "The voise " بثوانٍ قصيرة كتبت الفنانة السورية ريم عبد العزيز على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك التالي:

"إلى الشاعر نزار فرنسيس... الحقيقة بتفاجأ بشاعر متلك يسرق كلمات شاعر آخر...

وللحقيقة ياأصدقائي الشاعر نزار فرنسيس سرق اغنية والدي الشاعر نظمي عبد العزيز.... ( تيهي صبا وتألقي ) التي غناها الياس كرم.... وصاغ اغنية جديدة مهلهلة بكلمات مهترئة وصنع منها اغنية ( تألقي ) ليغنوها نجوم the voice .
نزار فرنسيس أيها الشاعر وأقول دائما الشاعر ..لأن الشاعر مبدع ... وليس سارق!!!
ولكن أؤكد لك أن الأغنية الأصلية تبقى في البال والوجدان..
والنسخ المقلدة تذهب هباءً منثوراً.
ويبقى الأصل دائمااااااااااااااااااااا.......
تحية لوالدي الشاعر المبدع نظمي عبد العزيز ولقصيدتك الرائعة (تيهي صبا وتألقي )..
وعفوا نزار فرنسيس ستبقى قصيدتك ( تألقي ) النسخة المشوهة......."

بوسطة اتصلت بالفنانة ريم ليستفسر عن الموضوع بشكل أوسع فحدثتنا بشكل حصري وقالت: " كنت جالسة أنا وعائلتي نشاهد برنامج The voise" " وعندما قالوا أن اسم الأغنية تألقي قلنا لنفسنا فلنستمع لهذه الأغنية كون صداها مألوف جداً لدينا لنكتشف مع الأسف أن الشاعر نزار فرنسيس قد صاغ أغنيته تلك مستوحاة من كلمات ووزن أغنية والدي الشاعر السوري نظمي عبد العزيز الذي كتب كلمات الأغنية منذ سنين وغناها المطرب السوري الياس كرم فانزعجت كثيراً وحتى والدي دايقه الموضوع فهذه الأغنية عاشت في وجداننا منذ زمن وربما لأن الفنان الياس كرم مغيب حالياً عن الساحة الفنية استغل الشاعر نزار فرنسيس وجوده ضمن برنامج متابع وعلى شاشة من أهم الشاشات العربية وروّج لنفسه ولأغنيته المشوهة بهذه الطريقة".

ثم أضافت لبوسطة: " ما فعله يسمى تقليداً وربما سرقة ولكن بكلا الحالتين هو تصرف غير لائق ، ومن المؤسف فعلاً أن الأغنية السورية وأصحابها من ملحنين وشعراء ومطربين ومخرجين مظلومون قلباً وقالباً وغير مدعومين كأهل الدراما وأن يتم استغلالهم بهذه الطريقة شيء معيب فعلاً خاصةً وأن والدي من مؤسسي الأغنية السورية وتاريخه يتحدث عنه".