2013/05/29

باسل حيدر.. حسب السوق بنسوق!
باسل حيدر.. حسب السوق بنسوق!

خاص بوسطة – يارا صالح


يواصل فريق عمل مسلسل "عيلة ومكترة" تصوير مشاهد العمل في محافظة طرطوس، حيث يتواجد هناك أبطال المسلسل وأعضاء الفريق الفني منذ أكثر من أربعين يوماً، ويستمرون بالتصوير نحو خمسة عشر يوماً أخرى.

المسلسل من تأليف ثائر العكل، وإخراج فادي سليم، وإنتاج شاميانا للإنتاج والتوزيع الفني، ويتألف من مجموعة من الحلقات المنفصلة – المتصلة، تدور حلقاته حول مغامرات ومواقف تحدث لمجموعة من الشخصيات بمشاركة عدد من الضيوف في كل قصة.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال الفنان باسل حيدر المشارك في المسلسل بشخصية رئيسية: «ألعب شخصية وديع، شقيق شخصيتَي الفنانَين زهير رمضان وغادة بشور، وهو شخص محتال نصّاب، لديه مكتب متعدد الاستعمالات، وفق مبدأ "حسب السوق بنسوق"، بمعنى أنه يحوله ويغيره حسب العمل الذي يلقى رواجاً، فتارة هو مكتب لاستقدام الخادمات إلى البلد، وتارة أخرى مكتب تأجير سيارات، وغير ذلك».

وأضاف حيدر عن شخصيته: «وديع الذي أجسد دوره هو رجل متسلق مادياً على شقيقته التي تحبه كثيراً.. يتكرر هروبه من سكرتيرته التي تحبه كثيراً.. العمل بشكل عام اجتماعي من حياتنا المُعاشة، لكن مواقفه لا تخلو من بعض الكوميديا التي قد نلمسها في حياتنا اليومية».

المسلسل من بطولة مجموعة من الفنانين السويين، منهم سلمى المصري، زهير رمضان، جرجس جبارة، تولاي هارون، باسل حيدر، غادة بشور، علي الإبراهيم، علا الباشا، ميريانا معلولي، مرام علي، وآخرون.