2013/05/29

"بقعة ضوء 10" قد يكون مستبعداً من موسم 2013
"بقعة ضوء 10" قد يكون مستبعداً من موسم 2013

خاص بوسطة- محمد الأزن

رجحت مصادر إعلامية من داخل شركة "سما الفن" استبعاد "بقعة ضوء" من خطتها الإنتاجية لموسم 2013، بعد حديث سابق مطلع شهر كانون الأول / ديسمبر 2012 الفائت؛ عن بدء التحضيرات  لـ "بقعة ضوء 10" بإدارة المخرج عامر فهد، ولم توضح تلك المصادر أسباب التأجيل أو الاستبعاد، وربما يكون السبب وراء ذلك سفر معظم نجوم السلسلة الكوميدية الشهيرة خارج البلاد بسبب الأوضاع التي تعيشها سوريا، أو غياب، أو نقص النصوص المطلوبة.

على صعيدٍ آخر  شارف المخرج المثنى صبح على الانتهاء من تصوير أول إنتاجات شركة "سما الفن" للموسم الرمضاني المقبل؛ مسلسل "ياسمين عتيق"،  ويجري الحديث بصورة "شبه مؤكدة" خلال هذه المرحلة عن أن المشروع التالي لصبح مع الشركة ذاتها، سيكون المسلسل الاجتماعي الذي يحمل عنواناً مبدئياً "سكر وسط"، عن نص للكاتب مازن طه، كما وضع مازن في عهدة "سما الفن"  نصّاً آخر لمسلسل كوميدي بعنوان مبدئي "قطّاع عام سياحة" سيكون على خطّتها الإنتاجية لموسم 2013.

ويسلط "سكر وسط" الضوء على: "انحسار الطبقة الوسطى في المجتمع السوري، وتكبدها هزيمة ساحقة في ظل المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية الأخيرة التي أسفرت عن زيادة الهوة التي تفصل بين طبقتي المجتمع واتساعها الحاد، ويتناول المسلسل أزمة غلاء العقارات التي يشهدها العالم عامة، وسوريا بشكل خاص، والمضاربات الهائلة التي تجري في هذا السوق."، وما أسماه   الكاتب مازن طه بـ "مافيا الجمعيات التعاونية"، وملف الفساد المستشري  داخل القطاعات الحكومية فيما يتعلق بالعقارات.

أما "قطّاع عام سياحة" فهو: "مسلسل كوميدي ينتمي إلى فئة الأعمال المنفصلة المتصلة والأجزاء المتعددة...، وتدور أحداث العمل في منتجع سياحي ساحلي حكومي، أو فندق تابع للقطاع العام يقع على الساحل السوري، وتنطلق منه حكاياتنا اليومية، التي يشارك في نسجها طاقم العمل في المنتجع،  مع النزلاء الوافدين؛ ضيوف العمل في حلقاته المتنوعة .. بحيث تنفرد كل حلقة بتقديم حكاية جديدة .. مع الحفاظ على الخطوط الدرامية للشخصيات الثابتة."