2013/05/29

نجدت أنزور: "تحت سما الوطن" قريب من الأزمة السورية... بعيد عن التجاذبات السياسية
نجدت أنزور: "تحت سما الوطن" قريب من الأزمة السورية... بعيد عن التجاذبات السياسية

خاص بوسطة- محمد الأزن

انهى المخرج نجدت أنزور تصوير ثلاث ثلاثيات من أصل عشرة  تشكل بمجملها مجموع حلقات مسلسله الجديد  "تحت سماء الوطن"، والثلاثيات التي انتهى تصويرها هي :

"الحميدية" و"مرام" من تأليف الكاتب فادي قوشقجي، و"الصمت"  عن نص للكاتبة د. هالة دياب، ويعمل خلال المرحلة المقبلة على اثنتين أخريين هما: "نزورح" لـ نور شيشكلي، و"عزيزة على بابا عمرو" لـ هالة دياب أيضاً، وقال أنزور إن نصوص المسلسل: "تتميز بالموضوعية وتؤكد على ضرورة التمسك بوحدة الوطن، وتحاكي وجدان المواطن السوري بعيداً عن التجاذبات السياسية"، ويشارك في بطولتها  مجموعة كبيرة من الفنانين المحترفين السوريين المقيمين في سوريا،  كما يعتبر هذا العمل الذي تنتجه المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني: "فرصة ومساحة لمشاركة العديد من الوجوه الجديدة، وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية".. على حد قول مخرج المسلسل.

وتوقع نجدت أنزور أن يحظى مسلسل "تحت سماء الوطن":النجاح الكبير والمتابعة، وذلك لجرأته ومصداقية القصص، وقربها من واقع الأزمة السورية"، وأعلن عن كون الموسيقا التصويرية   للعمل من تأليف الموسيقار طاهر مامللي .

من جهة أخرى يعمل أنزور خلال مؤخراً على سلسلة وثائقية تتناول تاريخ سوريا بين عامي 1930 و2000 من خلال  شخصية الرئيس الراحل حافظ الأسد، واعتبرها: "من أهم الأعمال الوثائقية التي تم الاشتغال عليها خلال العقد الأخير،  وتوقع عرضها مطلع حزيران المقبل بعد دبلجتها إلى عدة لغات عالمية ...