2013/05/29

بدء تصوير "صبايا5".. ونور شيشكلي: سأدافع عن مشروعي "لليوم.. وبعد مية سنة"
بدء تصوير "صبايا5".. ونور شيشكلي: سأدافع عن مشروعي "لليوم.. وبعد مية سنة"

بوسطة- محمد الأزن

بدأ المخرج الأردني محمود الدوايمة تصوير الجزء الخامس من مسلسل "صبايا" تمهيداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2013،  عن نص للكاتبة السورية نور شيشكلي التي واجهت هجوماً عنيفاً تعرضت له على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا المشروع؛ ردّت عليه بهجوم أعنف، وجهّت فيه كلامها لمن وصفتهم بالـ"كومبارس المعارضين"، حيث قالت في تدوينةٍ لها على صفحتها الخاصّة في "فيسبوك ": "حيرتونا مشكلتكن مع المعتقلين، ولا الشهداء، ولا النازحين، ولا مع مسلسل صبايا... ليش هالهجوم علينا.. أنا مصّرة دافع عن هالمشروع، وتحديداً هالسنة لأنه عملنا شي مختلف جذرياً.."، وأضافت" نحن عايشيشن، وموجودين، ومن قلب الشام لسّه عم ننبض... بكفينا إنه عم نشتغل بعرق جبيننا"، وختمت نور بالقول:"طفح الكيل منكم ثوّار الكومبارس، ألا يكفي الشعب السوري تعتير... واليوم، ولبعد مية سنة رح دافع عن مشروعي."

وكانت شركة "بانة" قد كشفت في وقت سابقٍ عن أسماء الفنّانين السوريين المشاركين بالجزء الخامس من "صبايا" وهم: جيني إسبر، ليليا الأطرش، هبه نور، محمد خير الجرّاح، شادي مقرش، ومعتصم النهار..، وآخرين.

كما أعلنت جيني في بيانٍ صحفي صادرٍ عنها، عن موعد انضمامها لفريق عمل المسلسل مطلع شهر حزيران المقبل، عائدة من الولايات المتحدة، بعد انقضاء فترة النقاهة التي أعقبت إنجابها لمولودتها الأولى "ساندي" أوائل شهر نيسان/ إبريل الفائت.