2013/05/29

بكاميرا الهاتف النقال وبصمة المهند كلثوم.. "ناداهم البرق" فيلم تسجيلي جديد
بكاميرا الهاتف النقال وبصمة المهند كلثوم.. "ناداهم البرق" فيلم تسجيلي جديد

خاص بوسطة – يارا صالح


انتهت العمليات الفنية للفيلم السينمائي التسجيلي "ناداهم البرق" للمخرج السينمائي المهند كلثوم, ومن إنتاج دار الفنون بالتعاون مع الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء "تموز".

الفيلم هو عبارة عن توثيق عن مخيم راية الشهيد الأول الذي عقد في منطقة جبل النبي متى بمحافظة طرطوس، أواخر العام الماضي.. وسيتمك عرض الفيلم في وقت قريب.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال مخرج العمل المهند كلثوم: «الفيلم عبارة عن توثيق لمخيم "راية الشهيد" الذي أقامه أبناء وبنات الشهداء. جاءت الفكرة من العبارة التي أرددها دائماً: لا تمسحوا أرقام أصدقائكم الشهداء من هواتفكم لأنهم يوماً من الأيام سيعاودون الاتصال بكم ويسألونكم ماذا فعلتم لسورية».

وعند سؤالنا له لماذا تم التصوير بكاميرا غير احترافية، قال كلثوم: «تم تصوير الفيلم بكاميرة "هاتف محمول" موبايل..كمحاولة بسيطة لإيصال الفكرة بمصداقية كاملة».

المهند وجه تحية عبر بوسطة لكل من ساهم في إنجاز العمل: «شكرا لرابطة دريكيش، والفوج الثاني كشاف طرطوس، اللجنة التطوعية لحماية البيئة في جنينة رسلان. فريق سلام يا طبيعة والمجتمع الأهلي بمدينة دريكيش.. وطبعاً هيام حموي وشام إف إم وفريق دار الفنون».

بطاقة العمل

فكرة وإخراج :المهند كلثوم

كتابة التعليق: سامر محمد إسماعيل

مونتاج: حسن محمود

مكساج :سعيد المانع

الغرافيك: م. سامر عشي

تأليف وغناء موسيقى: منال عبدو