2013/07/16

منهم من تحول إلى مشاهد هذا الموسم أحوال الممثلين السوريين رهن "الظروف"
منهم من تحول إلى مشاهد هذا الموسم أحوال الممثلين السوريين رهن "الظروف"

 

“الخليج”- فنون

 

 

مع بداية شهر رمضان، يفتقد المشاهد بعض الوجوه التي أحبها، ويستمتع بمتابعة وجوه أخرى حاضرة في الدراما بقوة . فأحوال الممثلين متنوعة هذا العام، مثل أحوال بلدهم والظروف، فمنهم الثنائي الذي يعلن الانفصال وبعد أيام قليلة يعيد الزواج، ومنهم المتفرج على الشاشة مثله مثل أي مشاهد عادي لعدم مشاركته في أي مسلسل رغم وصول الأعمال السورية إلى 29 مسلسلاً للموسم الحالي، ومنهم السجين ومنهم الفنان السياسي وبينهم المحتفي بمولودة، ومنهم المحتفي بعودته لتقديم البرامج . . الخ .

 

“الخليج” تستعرض في ما يلي حال الممثلين السوريين في واحد من أصعب المواسم على الدراما . بعد زواج استمر 11 عاماً أثمر عن ابنتين جميلتين، أصدر النجمان والزوجان عبد المنعم عمايري وأمل عرفة بياناً جاء فيه أنهما قررا الانفصال، وأنهما كانا قد اتفقا على أن يتم الطلاق مع قرب شهر رمضان من العام الحالي .

 

اللافت أن الزوجين وبعد ذلك البيان، عادا قبل شهر رمضان بثلاثة أيام، وبعد أقل من أسبوع واحد على بيان الانفصال، ليصدرا بياناً آخر قالا فيه إنهما لم يطيقا العيش بعيداً عن بعضهما البعض، فعادا للارتباط من جديد .

 

أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، نسرين طافش، ديمة الجندي، ديمة بياعة، كاريس بشار . .  أسماء لم تشارك في أعمال رمضانية هذا الموسم .

 

فأمل اعتذرت بنفسها عن بطولة مسلسل “حمام شامي” الذي تم تصويره في دولة الإمارات وكان العرض الوحيد الذي أعلنت عنه للموسم الحالي . أما زوجها عمايري فاعتذر عن مسلسل “شامي” آخر، ونسرين طافش قررت منذ فترة أنها لن تشارك في أي مسلسل للعام الحالي .

 

إلا أن المفارقة ستكون في أن نجمتين بحجم وقيمة ديمة بياعة وديمة الجندي شاركتا هذا الموسم بعمل دون أن تظهرا في أي عمل . . فمسلسل “حمام شامي” للمخرج مؤمن الملا وكمال مرة، الذي تم تصويره في أبوظبي وتلعب فيه النجمتان دورين رئيسين، هو المسلسل الوحيد الذي تشاركان فيه حالياً . لكن بصدور قرار عن الشركة المنتجة للعمل ومخرجه بتأجيل عرضه إلى ما بعد شهر رمضان، يجعل المشاهد يبحث عن الديمتين (بياعة والجندي) طيلة شهر العرض دون أن يرهما .

 

أما كاريس بشار فقد أثبتت تقارير إعلامية من عدة شركات أنها تلقت أكثر من سبعة عروض للعام الحالي واعتذرت عنها جميعها لأسباب تتعلق بها شخصياً لم تفصح عن أي منها .

 

في المقابل، هناك من يغيب جزئياً ثم يعود، ففي اليوم الذي أخلي فيه سبيل كاتب مسلسل “منبر الموتى” (الجزء الثالث من ولادة من الخاصرة) سامر رضوان، وبعد أقل من ساعتين، تم إيقاف زميله كاتب السيناريو الشهير فؤاد حميرة لأسباب تتعلق بموقف سياسي عبّر عنه حميرة مطولاً عبر صفحات التواصل الاجتماعي، قبل أن يفرج عليه آخر أيام شعبان بعد 12 يوماً من السجن .

 

مولودة شهر رمضان

 

النجم طارق مرعشلي وقبل شهر رمضان بيومين فقط رزق بمولودة أسماها “سيلا” واعتبرها هدية من الله له بمناسبة الشهر الفضيل . وقال ل”الخليج”: (هذا أكثر الأعوام سعادة بالنسبة لي عندما أعيش شهر رمضان . وتمنى أن تكون ولادة سيلا بداية انفراج لبلده سوريا على كافة الصعد) .

 

يعيش المخرج سمير حسين شهر رمضان هذا العام شارداً بكيفية الانطلاق نحو إحدى محاكم مصر لمقاضاة زميله المنتج والممثل السوري فراس إبراهيم بعد قيام الأخير، حسب حسين، باستئناف إنتاج مسلسل “أرواح منسية” مع مخرج آخر بعد توقف تصوير العمل العام الماضي في منتصف الطريق بكاميرا سمير حسين . واتهم حسين فراس إبراهيم بالنصب والاحتيال وهدد أي قناة تعرض العمل بالمحاكمة في القضاء المصري . بعد غيابه لعام كامل عن تقديم برامج فنية يعود الممثل الشاب يزن السيد من بوابة برنامج مسابقات يعرض على شاشة الفضائية السورية بعد الإفطار بعنوان “أمثالنا وأجدادنا”، ليضيفه إلى خمسة مسلسلات يشارك فيها العام الحالي في الدراما السورية .

 

وتطل الفنانة الشابة لما إبراهيم على الجمهور من خلال برنامج “نورت سمانا” الذي يعرض على قناة “سما” الفضائية في تجربة مميزة، بعد أن كتبت هذا العام خماسية بعنوان “خيانة خرساء” إخراج ناجي طعمي، وثلاثية بعنوان “لطيفة” إخراج نجدة أنزور .