2013/08/12

نهاية "منبر الموتى"يثير جدلا بين مؤيد ومعارض
نهاية "منبر الموتى"يثير جدلا بين مؤيد ومعارض

 

بوسطة – مواقع وصحف عربية

 

 

أظهرت الحلقة الأخيرة من “منبر الموتى” جموداً غير مبرر ونهاية غير متوقعة، تاركة الخاتمة لخيال المشاهدين وتوقعاتهم بعكس حلقاته الـ29، حيث أثار العمل جدلاً في الشارع السوري بين مؤيد ومعارض لأحداث العمل.

وحالما عرضت قناة “أبو ظبي الأولى” الحلقة الأخيرة من “الولادة من الخاصرة”، طرحت الصفحات المتخصصة بالدراما على الفايسبوك تساؤلاتها واستفتاءاتها عن هذه النهاية التي وصفت بـ”العادية”.

ووفقاً لـ"أنا زهرة" فقد جاءت التعليقات قاسية بحق عمل أثار جدلاً وبلبلة في الشارع السوري المنقسم بين مؤيد ومعارض لأحداث العمل. هكذا، فقد انشغل الناس في تقييم ما آلت إليه نهاية الأحداث بعدما قضوا طيلة الشهر الكريم في انتقاد المخرج سيف الدين سبيعي على إخراجه الباهت.

وكتب أحدهم على صفحة “كواليس الدراما السورية” على الفايسبوك “أنا شخصياً توقعت تكون غير هيك، بس مع الأسف مالها طعمة”، وعلّق آخر “مسلسل حلو بس للأسف من دون نهاية”.

وطرح البعض تساؤلاً “نهايته سخيفة، إذا آخر جزء له ما بيّن شو بصير آخر شي، بيموت عزام أو لا؟ والمقدم رؤوف شو بصير فيه؟”.

من ناحية ثانية، قالت صفحة تسمى “كارهي مسلسل الولادة من الخاصرة 3 والقائمين عليه” إن “وزارة الإعلام أعطت قراراً بتأجيل عرض المسلسل، إلا أنّ المنتج والكادر لم يلتزما بقرار وزارة الإعلام وباعا العمل وتم توصيفه بأنّه دخل باتجاه الإعلام المضاد والصورة التي ينقلها عن الحرب التي نعيشها سلبية”.