2013/09/04

المطرب المصري هاني شاكر
المطرب المصري هاني شاكر

 

أحمد جمال الدين, محمد الأزن -الأخبار
 
 

  بعد أكثر من ثلاثة عقود، يعود المغني المصري هاني شاكر للوقوف أمام الكاميرا مجدداً لكن هذه المرّة من خلال المسلسل السوري «مدرسة الحب» (تأليف رازي وردة، وإخراج صفوان نعمو) الذي يعد تجربة درامية هي الأولى من نوعها في مشواره الفني. في حديث لـ«الأخبار»، قال شاكر إنّه لم يكن يفكر في العودة إلى التمثيل مجدداً، لكن «سيناريو المسلسل وعلاقتي بالمخرج كانا سبباً في قراءتي للسيناريو في زمن قياسي، لأجد أنّه عمل فني متكامل». وأضاف أنّ التطوّر الكبير في الدراما خلال السنوات الأخيرة أسهم في تشجيعه على تكرار التجربة. لا يشعر «أمير الغناء العربي» بالقلق من مشاركة فنانين عرب من جنسيات مختلفة في المسلسل، مشدداً على أنّ «الفن ليس له جنسية. أنا أراهن على محتوى العمل». أما عن سبب غيابه عن أوبريت «تسلم الأيادي» (كلمات وألحان مصطفى كامل)، فأكد شاكر أنّه لم يتحمس لكلمات الأغنية رغم مشاركة عدد كبير من المطربين فيها، مشيراً إلى أنه يحضّر لأغنية وطنية جديدة سيطرحها قريباً تقديراً لموقف الجيش المصري في مساندة الشعب والاستجابة لمطالبه.
وبالعودة إلى مسلسل «مدرسة الحب»، فقد حظي باهتمام إعلامي كبير في الصحافة العربية، منذ الإعلان عنه أوّل من أمس في بيانٍ صحافي صادر عن شركة «قبنض للإنتاج والتوزيع الفني» المنتجة للعمل، خاصةً بعد الكشف عن نيّة شاكرالانضمام إلى فريق العمل الذي يعد صانعوه بمشاركة نخبة من نجوم الغناء العربي فيه.
رغم أنّ صنّاع المشروع يصفونه بأنّه «سيكون أضخم إنتاج عربي منذ سنوات»، لكن المنتج السوري محمد قبنض يعتبر دخوله فيه «نوعاً من المخاطرة» في هذه المرحلة الصعبة في تاريخ الوطن العربي، مؤكداً أنّه يجري التفاوض حالياً مع 15 مطرباً عربياً، رافضاً الكشف عن اسم أي منهم. لكن فيما أكد قبنض مشاركة هاني شاكر في العمل، لمّح إلى إمكانية انضمام الموسيقار ملحم بركات، وفارس الغناء العربي عاصي الحلاني، والقيصر كاظم الساهر إلى المشروع، إضافة إلى ثلاثة مطربين سوريين قد يكون من بينهم سلطان الطرب جورج وسوف. وعلى صعيد نجوم الدراما، تحدّث المنتج السوري عن مشاركة الممثلين المصريين حسين فهمي، ومحمود ياسين، وحسن حسني.
الكاتب رازي وردة كشف لـ«الأخبار» أنّ فكرة العمل ولدت «من الرغبة في تقديم عدد من نجوم الغناء العربي كممثلين، بعد بروز إمكاناتهم التمثيلية خلال السنوات الماضية عبر الفيديو كليبات التي قدّموها»، موضحاً أنّ المسلسل سيتألف من ستين حلقة ستكون على شكل ثنائيات، وتمتد على جزءين، على أن يكون لكل ثنائية بطل واحد من النجوم. ومن المتوقع أن يُعرض الجزء الأوّل في الموسم الرمضاني المقبل، فيما سيبحث في تفاصيل الجزء الثاني لاحقاً.
أما المحور الأساسي لموضوعات المسلسل، فهو «قصص حب يغلب عليها الطابع الاجتماعي بقوّة»، على حد قول وردة، الذي أشار إلى أنّ تركيبة العمل «ستكون غريبة وستفاجئ الجمهور». وأضاف: «لعلها تخفف من وطأة دموية المشهد العربي اليوم».
من جهته، قال المخرج صفوان نعمو إنّ تصوير المسلسل سيبدأ من لبنان، مع النجم هاني شاكر في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة، رافضاً الإفصاح عن الخطوط العريضة للقصة التي سيكون شاكر بطلها. لكنّه كشف لـ«الأخبار» عن أنّ صاحب أغنية «حكاية كل عاشق» سيغني للمرّة الأولى باللهجة اللبنانية من ألحان اللبناني سليم سلامة، الذي سيتولى تلحين ثلاثين أغنية لأبطال المسلسل. وتابع نعمو موضحاً أنّ قصص العمل ستترجم إلى أغنيات يؤديها الأبطال الذين يتنوّعون بين مصر ولبنان وسوريا والعراق والخليج. وبعد لبنان، ستتنقل كاميرا نعمو بين الإمارات، ومصر، وسوريا.