2013/11/14

الكثير من التكهنات حول "باب الحارة6" ولامعلومات أكيدة حتى أواخر تشرين الثاني 2013
الكثير من التكهنات حول "باب الحارة6" ولامعلومات أكيدة حتى أواخر تشرين الثاني 2013

بوسطة- محمد الأزن

من المرجّح أن يبدأ تصوير "باب الحارة6"  في دمشق، خلال شهر كانون الأول المقبل عن نص كتبه عثمان جحى بالشراكة مع سليمان عبد العزيز، وبتعاونٍ فني بين المخرجين بسّام الملا، وعزّام فوق العادة.

وسيتم تصوير المشاهد الداخلية لسادس أجزاء "باب الحارة" في عدة بيوت، تم استطلاعها مؤخراً من جانب فريق العمل بدمشق القديمة، أما فيما  يتعلق بمشاهد  "الحارة"، فيتجه القائمون على المشروع نحو احتمالين رئيسيين، الأوّل بناء استوديو لحارة شامية مشابهة بمدينة العين الإماراتية، وذلك بعد فقدان موقع الـ"القرية الشامية" الذي صورّت فيه الأجزاء السابقة، والاحتمال الثاني  هو مواصلة البحث عن الاستوديو الأكثر أماناً في دمشق، وهنا قد تكون استوديوهات مدينة "الفارس الذهبي" الأوفر حظاً لهذا الاختيار، بعد أن تم فيها تصوير عدّة أعمال شاميّة خلال الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأمام الكثير من التكهنّات حول قائمة أبطال "باب الحارة6"؛ يبقى العنوان الأبرز للجزء الجديد هو عودة النجم عبّاس النوري بشخصية "أبو عصام" بعد غيابها عن المسلسل منذ الجزء الثالث، أما فيما يخص باقي الشخصيات المحببة لدى جمهور السلسلة الشهيرة، فهناك معلومات عن استمرار معظمها بالجزء السادس، مع ترجيحات حول غياب "أبو بشير الفرّان" بسبب وفاة الفنان حسن دكاك بعد عامٍ تقريباً على عرض "باب الحارة5"، وهناك أنباء مؤكدة عن استبعاد شخصية "أبو كاعود"  التي أدّاها النجم قصي خولي في خامس أجزاء المسلسل.

ومن المعلومات غير المؤكدة ترشيح نسرين طافش لأداء دور في الجزء الجديد، وحلول ديمة بيّاعة كبديلة لزميلتها أناهيد فيّاض بدور "دلال"، وإمكانية استمرار جومانا مراد بشخصية "زوجة العكيد أبو شهاب"، وهناك حديث عن انضمام النجمين أيمن زيدان وعبد الهادي الصبّاغ إلى العمل، أما "أبوشهاب: سامر المصري" فغالباً ما سيكون غائباً أيضاً عن "باب الحارة6"...

 وتبقى معظم المعلومات التي أوردناها في إطار التكهنّات، ومصدرها عشرات المعلومات المتقاطعة التي تنسب إلى مصادر مقربّة من صنّاع العمل... وربما لن يكون هناك أخبار مؤكدة قبل أواخر الشهر الحالي (تشرين الثاني 2013).