2013/12/16

النجم أيمن زيدان
النجم أيمن زيدان

 

غيث حمّور – الحياة

 

 

 

سيشهد الموسم الدرامي المقبل عودة نجوم سوريين إلى الساحة بعد غياب في الموسم الماضي، فيما سيستمر غياب آخرين للعام الثاني على التوالي، في ظل الأحداث التي تشهدها سورية، ووجود معظمهم في الخارج.

 

فالنجمة كاريس بشار التي غابت العام الماضي، سجلت أخيراً حضورها مجدداً في الدراما السورية عبر تأديتها أحد أدوار البطولة في مسلسل «خواتم» مع المخرج ناجي طعمي، وهو مسلسل من المقرر أن يعرض في موسم 2014. والأمر نفسه يمكن أن يقال أيضا عن النجمين أمل عرفة وعبد المنعم عمايري اللذين غابا في 2013 ويحضران في دراما الموسم المقبل، حيث تشارك عرفة في مسلسلي «القربان» و «خواتم»، فيما يشارك عمايري في «خواتم» و «صرخة روح».

 

 

عودة أيمن وأيمن

 

 

كما سيسجل الموسم المقبل عودة النجم أيمن زيدان، حيث من المقرر أن يلعب النجم السوري أحد أدوار البطولة في الجزء السادس من مسلسل البيئة الشامية «باب الحارة» المزمع تصويره قريباً، وتعود آخر مشاركة لزيدان في الدراما السورية إلى الموسم قبل الماضي (2012) حيث شارك أيضاً في عمل بيئة شامية وهو «زمن البرغوت» فيما غاب عن الجزء الثاني وحلّ بدلاً عنه سليم صبري.

 

أما نجم الكوميديا أيمن رضا فسجل عودته عبر المشاركة كضيف في مسلسل «زنود الست» الجزء الثاني، ومن المتوقع أن يطل كذلك في عمل آخر لم يُفصح عن تفاصيله بعد، وآخر مشاركات رضا في الدراما السورية تعود إلى 2012 عبر مسلسل «ست كاز».

 

وكذلك سيسجل الموسم المقبل عودة وائل شرف عبر «باب الحارة 6»، وميلاد يوسف «باب الحارة 6» أيضاً، وتاج حيدر عبر «القربان»، الذي يشهد ايضا عودة سامر قربان، فيما يعود قيس الشيخ نجيب «الأخوة»، وجميعهم غاب عن موسم 2013.

 

وعلى مستوى الإخراج والكتابة يعود المخرج حاتم علي والكاتبة يم مشهدي إلى الأعمال السورية، حيث يحضر الثنائي لمسلسل يحمل عنوان «قلم حمرة» سيبدأ تصويره قريباً ليكون جاهزاً للعرض في الموسم المقبل أيضاً. وكان آخر عمل قدمه حاتم علي يعود إلى عام 2012، وهو «الفاروق» المسلسل السوري العربي المشترك الذي أنتجته الـ «أم بي سي»، فيما كان آخر عمل كتبته مشهدي «تخت شرقي» عام 2010.

 

 

سليمان سيبقى غائباً

 

 

في الوقت ذاته، يبدو أن غياب النجم جمال سليمان عن الدراما السورية سيستمر، فعلى رغم الأخبار التي تحدثت عن تصديه لبطولة مسلسل «قلم حمرة»، نفى النجم السوري المشاركة عبر صفحته على الفايسبوك، متمنياً النجاح للعمل، ومؤكداً زور الادعاءات التي تتحدث عن موافقته على المشاركة في العمل أو حتى التحدث معه في هذا الشأن. وتعود آخر مشاركة لسليمان في الدراما السورية إلى عام 2012 عبر مسلسل «الأميمي» حيث حلّ ضيفاً على العمل.

 

ومن المتوقع كذلك أن يستمر غياب مكسيم خليل الذي اعتذر أخيراً عن بطولة مسلسل «الأخوة»، ليكون موسمه الرابع بعيداً عن الدراما السورية، في حين تقتصر مشاركته في السنوات الأربعة الأخيرة على الدراما العربية «اللبنانية منها والمصرية».

 

أما النجم سلوم حداد فقد يستمر غيابه أيضاً، فبعد أن كان حاضراً في موسم 2012 عبر الجزء الأول من مسلسل «زمن البرغوت»، أخرج في موسم 2013 عملاً خليجياً، ومن المتوقع أن يغيب عن موسم 2014.

 

ومن جهته أعلن النجم سامر المصري قبل أيام أنه لن يشارك في مسلسل «باب الحارة» ما يعني أن غيابه سيستمر عن الدراما السورية لموسم آخر، حيث سجل آخر مشاركاته عام 2012 عبر الجزء الثاني من مسلسل «أبو جانتي ملك التاكسي».

 

ومن المتوقع أخيراً أن يسجل الموسم المقبل غياب كل من كندة علوش، يارا صبري، مي سكاف، سوزان نجم الدين، باسم ياخور، قصي خولي، باسل خياط، وآخرين، ويبقى غيابهم حتى الآن «وقتي» ويمكن أن يعودوا للمشاركة في حال التعاقد على أعمال جديدة مطلع العام المقبل.