2014/01/05

نجوم سوريا 2013... قلوب قادها الحب إلى القفص الذهبي... وأخرى أفلتت منه
نجوم سوريا 2013... قلوب قادها الحب إلى القفص الذهبي... وأخرى أفلتت منه

بوسطة- محمد الأزن

إذا كان للحرب يومياتها  القاسية، فللحب أيضاً وقته، حيث لا سلطان على القلب، وربما هي الحاجة أيضاً للشريك،  وللدفء والأمان في حضن العائلة، هكذا  قاد الحب عدداً من نجوم سوريا إلى القفص الذهبي خلال العام  الفائت  الذي شهد زواج الفنانة كندا حنّا من المخرج ناجي طعمي، والفنّانين ريم زينو ومهند قطيش.

بينما  تزوّج فراس نعناع، هادي أسود، مازن عبّاس، رغد مخلوف، جومانا مراد، والمخرجة رشا شربتجي؛ من خارج الوسط الفني.

والحب أيضاً هو ما دفع النجمان أمل عرفة، وعبد المنعم عمايري للتراجع عن الطلاق خلال وقتٍ قياسي، بعد أسبوعٍ تقريباً من إعلان عرفة عن انفصالهما.

لكنّ بالمقابل لم تفلح نسرين طافش بتفادي طلاقها من رجل الأعمال الإماراتي، بعد حوالي الخمس سنوات على ارتباطهما، لتتحول الشائعات التي طالت هذا الزواج أواخر سنة 2012 إلى أمر واقع.. ويقع الطلاق في نهاية المطاف خلال العام 2013.

أما المفاجأة فكانت في إعلان الفنّانة ديمة الجندي والمخرج فراس دهني عن انفصالهما بعد حوالي العشر سنوات على زواجهما، وواكب هذا الخبر شائعات تناقلتها الصحافة الصفراء، أزعجت الفنّانين  السوريين الذين أكدّا على كون الانفصال قد تم بطريقةٍ وديّة، وراقية.

وعلى نحوٍ مفاجئ أيضاً، أعلنت جيني إسبر نبأ طلاقها من زوجها المنتج عماد ضحية، ليلة الأول من نيسان، ليتبين فيما بعد، أن هذا الخبر لا يعدو كونه "مزحة" أطلقتها الفنّانة السورية احتفاءً بـ"كذبة نيسان" قبل أيامٍ قليلة من ولادة طفلتهما الأولى "سيندي" التي تحوّلت إلى نجمة انشغلت الصحافة الفنية لفترة بأخبار ولادتها المرتقبة.

وأواخر العام 2013 رُزق شادي مقرش ونجلاء الخمري بطفلهما الأوّل "أمير"، كما أنجبت كندا حنّا "فارس" أوّل أطفالها من المخرج ناجي طعمي.