2014/02/07

وجوه جديدة في "باب الحارة"
وجوه جديدة في "باب الحارة"

بوسطة

عادةً ما تتغير وجوه الممثلين في  المسلسلات الممتدة على أجزاء، فيكف إذا بلغ تعداد تلك الأجزاء ستة، أو سبعة، كما هو الحال في "باب الحارة" الذي بدأ تصوير الجزئين السادس والسابع منه في دمشق، أواخر 2013، بإدارة المخرجين عزّام فوق العادة، وبسّام الملاّ، عن نص للكاتبين: عثمان جحى، وسليمان عبد العزيز.

الجزء الجديد من المسلسل يعيد  "أبو عصام: عبّاس النوري" إلى عشّاق السلسلة الشاميّة الشهيرة، ويستمر في تغييب "أبو شهاب: سامر المصري، كما  يغيب عنه الفنّان وفيق الزعيم الذي حالت ظروفه الصحيّة، دون استكماله لأداء دور "أبو حاتم" صاحب مقهى "حارة الضبع"، ليحلّ الفنّان سليم صبري بديلاً عنه.

وسيكون "باب الحارة6" بطبيعة الحال بدون الفنّانين الراحلين: سليم كلاّس، وحسن دكّاك، وتغيب عنه جومانا مراد بشخصية "شريفة" لتحل خلود عيسى بديلةً عنها.

وطالت التغييرات معظم نساء عائلة "أبو عصام":  حيث  ستؤدي حلا رجب دور "جميلة" بدلاً من دانة جبر، وتحل هلا يماني بديلةً لهنوف خربوطلي  بدور "فايزة: الزوجة الثالثة لعصام"  فيما لازال البحث جارياً عن ممثلتين بديلتين لنجلاء الخمري بدور "هدى: زوجة عصام الثانية"، وإمارات رزق التي جسّدت شخصية "خيرية" زوجة "العكيد معتز: وائل شرف".

وبالمقابل تحتفظ أناهيد فيّاض بدور "دلال" ابنة "أبو عصام" الكبرى، وليليا الأطرش بشخصية "لطفية" زوجة "عصام" الأولى، كما تستمر الفنّانة الكبيرة صباح جزائري بتجسيد شخصية "سعاد: أم عصام"، إلّا أن "أبو عصام" يعود لها بضرّة هي: "ناديا: ميسون أبو أسعد" الوجه الجديد في "باب الحارة". 

ومن وجوه "باب الحارة6" الجديدة أيضاً؛ "أبوظافر: أيمن زيدان"، وزوجته "أم ظافر: مرح جبر"، و"الواوي: مصطفى الخاني" إلى جانب استمراره بأداء شخصية "النمس" التي قوبلت بأصداء جماهيرية محبّبة في الجزئين الرابع، والخامس.