2014/03/02

وأخيراً...  المخرج محمد زهير رجب يبدأ تصوير مسلسل "طوق البنات"  في دمشق
وأخيراً... المخرج محمد زهير رجب يبدأ تصوير مسلسل "طوق البنات" في دمشق

بوسطة

 بعد سلسلةٍ من التأجيلات... بدأ المخرج محمد زهير رجب تصوير مسلسل "طوق البنات" في دمشق، يوم الأحد 2 آذار 2014، من إنتاج شركة "قبنض"، عن نص للكاتب أحمد حامد، والمشاهد الأولى كانت في العمل كانت من نصيب الفنّانين محمد خير الجرّاح، وسوسن ميخائيل .

ويضم العمل على قائمة أبطاله مبدئياً: رشيد عساف، تاج حيدر، مهيار خضور، ديمة قندلفت، منى واصف، نادين خوري، ضحى الدبس، زهير رمضان، فايز قزق،  حسام تحسين بيك، ليلى جبر، فاديا خطاب ، عبد الرحمن أبو القاسم، محمد خير الجرّاح،  أندريه سكاف، سوسن ميخائيل ، وفنانون كثر آخرين.

وتدور أحداث "طوق البنات " في دمشق، خلال الفترة الممتدة بين أواخر عشرينيات القرن الماضي، ومرحلة نيل سوريا لاستقلالها سنة  1946، ويروي بصورة أساسية حكاية افتراضية عن فتاة اسمها "مريم": (تجسد شخصيتها الممثلة تاج حيدر) ، ووالدها "أبو طالب": (يؤدي دوره النجم رشيد عسّاف)  أحد أعيان حي القنوات الدمشقي، يقع في حبّ تلك الفتاة "الكولونوليل فرانس" (يجسد الشخصية الممثل مهيار خضور)، وهو ضابط فرنسي، جاء إلى دمشق لقمع ما أسمته فرنسا بحركات التمرد خلال فترة احتلالها لسوريا، لكنّ الحب "يقلبه رأساً على عقب، ويدفعه لتغيير رأيه بهذه البلاد وأهلها".