2014/04/06

وسيم السيد: كسر الرتابة وخلق صورة وإيقاع جاذب للمشاهد
وسيم السيد: كسر الرتابة وخلق صورة وإيقاع جاذب للمشاهد

 

وائل العدس  - الوطن السورية

 

 

قطع المخرج وسيم السيد أكثر من نصف المشوار نحو الانتهاء من تصوير مسلسله الجديد «نيو لوك» في ثاني أعماله هذا الموسم بعدما أخرج سابقاً خماسية «استعداداً للرحيل» وهي إحدى خماسيات «الحب كله».

العمل من تأليف وئام إسماعيل وحسام جليلاتي، وإنتاج شركة الأمين للإنتاج الفني، وبطولة كل من: محمد خير الجراح، عاصم حواط، مازن عباس، ريم زينو، صفاء رقماني، رشا الزغبي، أكرم الحلبي، مأمون الفرخ، وئام إسماعيل، رزان رستم، إضافة  إلى أكثر من مئة ضيف يظهرون خلال حلقات العمل.

ويعتبر المسلسل «سيت كوم» كوميدياً تجري أحداثه ضمن صالون حلاقة نسائي، حيث يتعرّض صاحبه مع العاملين فيه  إلى مواقف وأحداث مختلفة مع الزبائن ومندوبي المبيعات الذين يأتون  إلى الصالون، وذلك على امتداد 30 حلقة تعرض خلال شهر رمضان القادم، مدة كل واحدة ثلاثون دقيقة.

وتنحصر الأحداث داخل الصالون بأقسامه المختلفة، والذي يختلف إيقاعه اليومي باختلاف الزبائن والزوّار والأصدقاء، ويعتمد على المفارقات اليومية التي تحدث بين «رافي» وعمّاله في الصالون مع الزبونات ومشاكلهن واختلاف أمزجتهن، لنرى مواقف جادة وأخرى كوميدية ناقدة وطريفة بطرافة الشخوص.

كسر الرتابة

يقول المخرج لـ«الوطن» إن عمله عبارة عن لايت كوميدي تجري أحداثه في مكان واحد هو الصالون، ما يفرض اختراع حلول إخراجيّة لكسر الرتابة وخلق صورة وإيقاع جاذب للمشاهد.

وأضاف: أحاول، مع الممثلين والمجموعة الفنيّة، تقديم عمل لطيف بالتعاون مع الشركة المنتجة التي قامت مشكورةً بتبنّي هذا المشروع.

ويقول المؤلفان إن العمل لا يهدف  إلى الضحك المجاني فقط، بل يمزج بين كوميديا الموقف وبين الحالات الدرامية الجادّة الكفيلة بإغراء أيّ ممثل ليشارك في العمل في دراما عالية المستوى تمتزج مع الكوميديا لتضحكنا وتبكينا في الوقت نفسه، ويتفاعل الأبطال الرئيسيون مع ضيوف الصالون لخلق حالة متكاملة من الدراما الجيّدة المضحكة - المبكية ذات الرسائل والمضامين الهادفة.. كما الحياة نفسها.

صاحب الصالون

يجسد محمد خير الجراح شخصية «رافي» مالك الصالون، وهو رجل ثلاثيني ذو خبرة واسعة في تزيين وتجميل شعر السيدات، يتمتع بلباقة وحسن التعامل مع زبوناته، وترهقه زوجته «لينا» بملاحقتها له وغيرتها عليه، يحب النظام في عمله، ويحاول أن يطبق ذلك على عمّاله في الصالون، معاصر للفيس بوك ولديه صفحة تحمل عنوان «صالون نيو لوك» يستخدمها لجذب الزبائن وإغراء النساء معاً، مع هاجسه الدائم بتكبير الصالون والتطوّر في العمل، لا يسلم «رافي» من طيش عمّاله ومشاكلهم، إضافة  إلى حظه مع زبوناته وقصصهنّ ومندوبي المبيعات، أيضاً هناك مغامراته العاطفية التي لا تنتهي، ولكن بما لا يؤثّر على عمله الذي يأتي عنده أولاً.

محبوب النساء

أما مازن عباس فيؤدي دور «شادي» وهو شاب في العشرينيات من العمر، ذو خبرة متوسطة في مجال تجميل شعر السيدات، ولكنّه يسعى دائماً للتطوّر وإثبات نفسه ليصبح ناجحاً مثل معلمه «رافي».

يعمل في الصالون منذ فترة لا بأس بها، ويعتبر الكوافير الثاني بعد صاحب العمل، وهو محبوب من قبل النساء للباقته وأسلوبه اللطيف في التعامل معهن.

يحاول دائماً إثبات نفسه واستقلاليته المهنية في الصالون من خلال ارتجالات ومغامرات غير محسوبة غالباً ما توقعه في المشاكل، وتنشأ علاقة حب بينه وبين زميلته في الصالون «دينا» وتتطور ببطء على امتداد المسلسل، وربّما يستقل في النهاية بصالونه الخاص.

البحث عن الحب

صفاء رقماني تقدم شخصية «لمى» وهي فتاة عشرينية تعمل في الصالون بقسم التاتو والرسم بالحنّة، وهي أحدث العاملين في الصالون.

متحررة «كول» تحب السهرات والحفلات كثيراً وتتابع صرعات الشباب في اللبس والكلام وكل شيء. لا تكترث لشيء، وليس عندها مشكلة بتجريب أي شيء.

تتغيّر «لمى» أيضاً بالتدريج، وتتحوّل من فتاة لا مبالية  إلى فتاة تبحث عن أهدافها. تحاول إيجاد حب حقيقي بعيداً عن حياة السهر والشلل.

كذاب وظريف

يشارك عاصم حواط بشخصية «رمزي» وهو شاب عشريني يتصدّى للمهام العملية في الصالون. ظريف، دمّه خفيف، سلاحه الكذب دائماً ما يسهل عليه أموراً عديدة في الصالون، وهو من أقدم العاملين عند «رافي»، وهو جاسوس زوجته لينا في الصالون ينقل لها ما يحدث بالتفصيل.

ينضج «رمزي» بالتدريج خلال المسلسل، فمن الروح والألعاب الصبيانية وبعض الاستهتار في البداية  إلى التفكير الجدّي بالمستقبل مع ما يرافق ذلك من انعكاسات على أسلوب حياته.

بين العمل والدراسة

وتلعب ريم زينو شخصية «دينا» وهي فتاة عشرينية تعمل في الصالون بقسم المنيكور والبيدكور. واقعية وهادئة. تقوم بإعادة البكالوريا لتحقيق حلمها بدراسة الإعلام والعمل كمذيعة.

تنشأ علاقة حب بينها وبين «شادي» تتطور ببطء على امتداد المسلسل. تجاهد للموازنة بين عملها ودراستها، وتستغل أي فرصة أو وقت فراغ لتدرس في الصالون، فهي تأخذ كتب الدراسة معها  إلى العمل. ربّما تحقق حلمها لتدرس وتصبح مذيعة في النهاية.

مساج وغيرة

نادين قدور تظهر بدور «موني» خبيرة المساج التي تنضم للصالون في الحلقة العاشرة بافتتاح القسم الخاص باختصاصها.

وتقدم لينا كرم شخصية «لينا» زوجة «رافي» التي تغار عليه وتلاحقه باستمرار، تتردد على الصالون دائماً لمعاينة الوضع على أرض الواقع.