2014/04/06

"حلا إف إم" تردَحُ لهالا القصير...  على نَغَم "دعم الطاقات السورية المبدعة"
"حلا إف إم" تردَحُ لهالا القصير... على نَغَم "دعم الطاقات السورية المبدعة"

بوسطة- محمد الأزن

ليس جديداً أن تدعم وسائل الإعلام السوريّة، مشتركةً أو مشتركاً سوريّاً، في برامج المواهب الغنائية، والأمثلة على ذلك كثيرة جداً بدءاً من قصة صعود رويدة عطيّة، وصولاً إلى مشوار تألق هالا القصير في برنامج "The Voice"، ويبدو طبيعياً تسابق الإذاعات المحليّة خصوصاً، ووسائل الإعلام المحلية عموماً لأخذ سبقٍ صحفي، من النجمة الصاعدة، والتي كانت قبل ذلك "نسياً منسيّاً"، أو بالكاد يسمعون عنها قبل وصولها إلى برنامج مواهب يجعل منها نجمة في عيون العرب، والسوريين الذين أصبحوا يعولون على معشوقتهم الجديدة في رمي الأهداف الوطنية، في مرمى المؤامرات العربية.

ولكن الجديد، وربما المستغرب جداً، أن  تصب إذاعة محلية ناشئة، هي إذاعة "حلا إف إم" جام غضبها، وانتقاداتها على نجمتها المفضلة بالأمس هالا القصير، لتصبح "غشّاشة" بين عشيّة وضحاها.

القصة بدأت حينما استضافت "شام إف إم" هالا السبت 5 نيسان، في لقاءٍ خاص روّجت له على أنّه أول إطلاله إعلاميّة لها من العاصمة دمشق، وذلك بعد مشوار تألقها في برنامج "The Voice"، وخلال الساعة الأولى من اللقاء اتصل "محمد من اللاذقية"، أوهكذا عرّف عن نفسه للإذاعة، وتوجه بالسؤال للقصير حول مدى صحة كون هذه المقابلة إطلالتها الإعلامية الأولى من سوريا بعد البرنامج، فأجابت الضيفة بأن ظهورها الأول كان على"حلا إف إم"، استدرك مذيع "شام إف إم" عطية عوض قائلاً بما معناه إن الإذاعة أوضحت في الإعلان الترويجي "الإطلالة الأولى من قلب العاصمة دمشق".... وبدا للمستمعين أن القصة انتهت عند هذا الحد الذي لم يبد لطيفاً.

لكن الأمر تفاعل من جانب "حلا" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ونشرت تدوينةً طويلةً بهذا الخصوص، تلوم هالا القصير على المساعدة في سطو السبق الصحفي منها، وتعيّرها بدعمها المادي لها دون مقابل، وتتهمها بالغش، ومما جاء في تدوينة "حلا إف إم" الطويلة:

"راديو حلا كأول إذاعة سورية خاصة بتنطلق من الساحل السوري و انطلاقاً من مفهومها الإعلامي بدعم كل المواهب السورية والطاقات الإبداعية .... ومن محبتها لوطنها الغالي .. دعمت الصوت السوري هالة القصير (و بدون مقابل مادي بامتياز عن غيرها من الوسائل الإعلامية )... حيث استضاف استوديو حلا هالة بأول مراحل the voice وكمان بعد خروجها من the voice ... وامتلأ هوا راديو حلا بإعلانات لدعم هالة ومطالبة الناس بالتصويت وكمان تم متابعة أخبار هالة برامجياً (عبر الاتصال ) من اللاذقية للبنان ..

ليكون بعد وصولها لسورية بعد the voice أول اطلالة إعلامية عربية سورية إلها عبر راديو حلا و غيرنا من المحطات ؟؟؟؟ اطلالة أولى ع كذا محطة ؟؟؟ الحقيقة هاد الي صار ..كانت أول اطلالة لهالة (الاطلالة الأولى الفعلية ) ع هوا راديو حلا يوم الثلاثاء 1-4-2014 وكمان أول اطلالة لهالة على محطة زميلة يوم السبت 5-4-2014 ..

للأسف تفاجأنا متلكون بأن تكون هالسلوكية من هالة القصير مع إنو تم التحدث معها من قبل الإدارة قبل الهوا مباشرة بيوم اللقاء و وعدت هالة تصحح الخطأ اللي كان بإعلان الحلقة ... و الوعد ما كان حقيقة ... بالحقيقة كان شي تاني ؟؟؟؟ ما كنا متوقعينو من صبية سورية فكرت حلا بيلبقلا تغني ::::::::::::::: (تعلا و تتعمر يا دار )... هالة القصير : كان غشك ل mbc حلو مشان وطنك، بس غشك ل حلا ما كان حلو".