2014/04/15

نجم هوليوود شيواتال إيجيوفور
نجم هوليوود شيواتال إيجيوفور

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

قال نجم هوليوود الممثل/ شيواتال إيجيوفور/ خلال حضوره العرض الأول فى مدينة لاجوس بنيجيريا، لفيلم /نصف شمس صفراء/ المأخوذ عن رواية من الأدب النيجيرى للروائية النيجيرية /تشيماماندا نجورى أديتشى/، إنه فخور بكونه من اصل نيجيرى.

وقال شيواتال، المولود فى لندن، إن هناك انطباعا خاطئا بأنه يدعى أنه ليس نيجيريا، مشيرا إلى أنه خلال فترة الدعاية لفيلم /12 عاما من العبودية/ كان يسئل عن مسقط رأسه، وكان يجيب بأنه مولود فى لندن، وكان الناس يستنتجون بذلك إننى لا أعرف نفسى على أننى نيجيرى.

وقال شيواتال فى تصريحات نقلتها صحيفة /بريمم تايم/ النيجيرية: "بالطبع، أنا نيجيرى- بريطانى، ولكن عندما يسألونى عن أين ولدت، لا يمكن أن أقول "انوجو" /مدينة فى جنوب شرق نيجيريا/ لاننى لم أولد هناك، ولكن هذا لا يعنى إننى لا أعرف نفسى على أننى نيجيرى".

وأضاف قائلا "إننى فخور بكونى نيجيرى، وأنا سعيد للغاية أن أكون هنا لعمل هذا الفيلم"، مشيرا إلى أنه كان يود عمل فيلم فى نيجيريا منذ عدة سنوات ربما منذ 20 عاما.

ومن جانبه قال /بيى باندلى/ مخرج فيلم /نصف شمس صفراء/ إن الفيلم يروى فى الحقيقة قصة حب، مشيرا إلى أنه تم تصوير الفيلم فى 33 يوما فقط فى عدة أماكن فى نيجيريا. وسيتم عرض الفيلم فى دور السينما النيجيرية فى 25 أبريل.

ولد شيواتال إيجيوفور فى 10 يوليو عام 1977 فى لندن لوالدين نيجيريين، ودرس هناك، وقبل سن 13 عاما ظهر فى عدة أدوار مسرحية، ثم درس فى وقت لاحق فى أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية، وحصل على جائزة أكاديمية السينما البريطانية /بافتا/ لافضل ممثل فى دور رئيسى، وجائزة لورانس أوليفيه لافضل ممثل، ثم رشح لجائزة الاوسكار لأفضل ممثل.