2014/04/15

جورج كلوني
جورج كلوني

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

قرر النجم الأمريكي "جورج كلوني" إعادة إنتاج الفيلم النرويجي "Pioneer" في هوليوود من خلال شركة الإنتاج الخاصة به "Smokehouse Pictures" بالتعاون مع شريكه جرانت هيسلوف.

وتدور أحداث الفيلم حول فرقة نرويجية من الغواصين يبلغ عددهم 24 فرداً تعرضوا لأضرار صحية كبيرة إثر الغوص لمسافة 400 متر تحت سطح الماء لتأمين ثروة النفط والغاز النرويجي منذ أكثر من 40 عاماً، وخاضوا معركة طويلة الأمد للحصول على تعويض مدعين أنهم لم يحصلوا على المعلومات الضرورية حول المخاطر المحتملة من العمل الذي قاموا به تحت الماء.

وفي العام الماضي، وجدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن دولة النرويج مدانة لعدم إمداد هؤلاء الغواصين بالتحذيرات الضرورية، وقررت حصولهم على التعويضات اللازمة.

وقد صرح "كريستيان فريدريك مارتن" منتج الفيلم النرويجي أن محنة الغواصين معروفة للجميع، وأنهم عندما شرعوا في العمل على إنتاج الفيلم، جاء لهم جورج كلوني وزملاؤه في شركة الإنتاج وتحمسوا بشدة لقصة الفيلم وفكرة إعادة إنتاجه في هوليوود. ومن المقرر أن يتم عرض النسخة النرويجية من الفيلم في 11 أبريل بالمملكة المتحدة.

جدير بالذكر أن النجم جورج كلوني قام بإنتاج العديد من الأفلام المتميزة آخرها الفيلم الدرامي "August: Osage County" بطولة ميريل ستريب وجوليا روبرتس، وكذلك فيلم السيرة الذاتية "The Monuments Men" الذي قام ببطولته إلى جانب مات ديمون وكيت بلانشيت وبيل موراي.