2014/04/15

الإطلاق الرسمي لبرنامج "شكلك مش غريب" بمشاركة فرقة "سيما" السورية
الإطلاق الرسمي لبرنامج "شكلك مش غريب" بمشاركة فرقة "سيما" السورية

بوسطة

أعلنت شبكة MBC رسمياً عن إطلاق برنامج "شكلك مش غريب" في مؤتمرٍ صحفي عقدته في بيروت، الإثنين 14 نيسان 2014، بحضور لجنة التحكيم التي غاب عنها نجم السينما المصرية أحمد السقا كما كان متداولاً في أخبارٍ سابقة عن البرنامج، وحل بديلاً  عنه مواطنه المخرج محمد سامي، إلى جانب الفنّانة اللبنانية هيفاء وهبي، والمغني المصري الشعبي حكيم.

وأشار مـازن حايك مدير العلاقات العامة والشؤون التجارية في الشبكة إلى أن هذا البرنامج العالمي بصيغته العربية، هو من إنتاج MBC، أما حقوق ملكيته الفكرية فتعود لشركة، "Endemol" العالمية، وأوضح حـايك بأن: "(شكلك مش غريب)  ينتمي إلى نوع مختلف من البرامج التلفزيونية، التي تركّز على البعد الترفيهي،  إذ يتم تقييم أداء المشترك، من قبل لجنة التحكيم، وبالتالي تقدير مدى نجاحه في تقمُّص شخصيات وأداء النجوم الذين يقوم بتقليدهم والغناء لهم على خشبة المسرح."

وأبدت هيفاء وهبي سعادتها بالانضمام إلى MBC من خلال هذا  البرنامج، مشيرة إلى أنها المشاركة الأولى لها في "برنامج ترفيهي... بهذه الضخامة"، وأعلنت هيفاء أن الحلقة الأولى ستضم ثلاث لوحات مستقلة لكل من أعضاء لجنة التحكيم، يقومون فيها بتقمّص شخصيات فنية شهيرة، كاشفة أن المخرج طوني قهوجي اختار لها لوحة مميّزة لشخصية مشهورة، كهدية لمشاهدي الحلقة الأولى.

وقبيل المؤتمر الصحفي لإطلاق برنامج "شكلك مش غريب" أدّت فرقة "سيما" السورية الفائزة في الموسم الثالث من برنامج "Arabs Got Talent"؛ رقصات منتقاة من استعراضات ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، كما تم لوحة تستعيد أمجاد المغنية الراحلة داليدا على أنغام موسيقا أغنيتها الشهيرة "أغاني أغاني"، كما شارك مقدم البرنامج  اللبناني طوني أبو جودة بلوحة تحاكي أحد أبرز أعمال فرقة الـ "Bee Gees":  أغنية "Staying alive".

وخلال منافسات "شكلك مش غريب" التي تمتد على مدى عشرة أسابيع: يتقمّص المشتركون شخصيات عددٍ من نجوم الغناء العرب والعالميين ، ويقدّمون عروضاً مستوحاة من أبرز أغنياتهم، وتقوم لجنة تحكيم البرنامج بتقييم عروض المشتركين، ومنح النقاط لكل عرض على أساس الأداء على المسرح، وإتقان الأدوار، أما الجوائز الأسبوعية التي يحصل عليها  الفائزون، فتُمنح لعددٍ من الجمعيات الخيرية والإنسانية على امتداد العالم العربي، يحددها المشترك قبل دخوله البرنامج.

ويتنافس في برنامج "شكلك مش غريب"، الفنّانون: ديما قندلفت، عبد المنعم عمايري، ميس حمدان، عبد المنعم عمايري، تامر عبد المنعم، وائل منصور، الإعلامي البحريني خالد الشاعر، المغنية اللبنانية باسمة، والأميركية جينيفر غراوت، التي تأهّلت إلى نهائيات برنامج "Arabs Got Talent".

 وسيكون البرنامج من إخراج طوني قهوجي،  وتقديم طوني أبو جودة، وتُعرض الحلقة الأولى منه على قناتي MBC4 وMBC مصر، السبت 19 نيسان/إبريل، الساعة  العاشرة بتوقيت دمشق.