2014/04/18

المغني السوري سامو زين على قائمة ترشيحات "الوورلد ميوزيك أوورد"
المغني السوري سامو زين على قائمة ترشيحات "الوورلد ميوزيك أوورد"

متابعة: علي المحمد

رشحّ المغني السوري  ساموزين رسمياً لجائزة "الوورلد ميوزيك" العالمية  عن فئة أفضل مغني للعام 2014، في منافسةٍ تضم 345 نجماً من مختلف أنحاء العالم، وأعرب سامو عن سعادته بهذا الترشيح، مؤكدا أن جمهوره هم سبب هذا النجاح.

وحقق أحدث ألبومات سامو زين "زى أي اثنين" نجاحاً كبيراً، ونسبة مبيعات عالية فى العالم العربى،  ويستعد سامو لطرح كليبه الجديد "كلمونى عليه" خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أنهى تصويره مؤخراً  فى اليونان.

 وتضم ترشيحات "الوورلد ميوزيك" عن فئة أفضل مغني  للعام  الحالي  17 مطرباً عربياً، هم : وائل كفوري، صابر الرباعي ، كاظم الساهر ، مروان خوري ، عاصي الحلاني، راغب علامة، ماجد المهندس، حسين الجسمي، راشد الماجد، عبد الفتاح جريني، الشاب خالد، الشاب مامي، محمد حماقي، وائل جسار، وعمرو دياب الذي ربح الجائزة أكثر من مرة، إلى جانب زين.

كما ضمت ترشيحات "الوورلد ميوزيك"  هذا العام، عن فئة أفضل مغنية 239 نجمة عالمية، بينهم 10 مغنيات من العالم العربي هن : أصالة، أنغام، أحلام، سميرة سعيد، نوال الكويتية، كارول سماحة، يارا، هيفاء وهبي، إلى جانب نانسي عجرم وإليسا اللتين سبق لهن الفوز بالجائزة.

 وتعتبر جوائز "ورلد ميوزيك" إحدى أقوى الجوائز الموسيقية على المستوى العالمي منذ إنشائها عام 1989، ويتنافس عليها عدد كبير من نجوم الغناء العالميين، ويفوز بها مغنٍ واحد، أو مغنيّة واحدة عن كل فئة، ويتم اختيار الفائز بناءً على نسبة المبيعات التي حققتها في آخر إصداراته... لكنّها أثارت الجدل خلال السنوات الأخيرة حول أسماء الفائزين من المغنين العرب.