2014/04/18

لينا شاماميان... تختتم الموسم الأول من "البرنامج" على قناة MBC مصر
لينا شاماميان... تختتم الموسم الأول من "البرنامج" على قناة MBC مصر

بوسطة- متابعة: محمد الأزن

اختتمت المغنيّة السوريّة لينا شاماميان الموسم الأول من "البرنامج" الشهير، للإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، على قناة MBC مصر، ليلة الجمعة 18 نيسان 2014،  هكذا اختارت لينا إطلالاتها التلفزيونية على الجمهور العربي بعد غياب، في برنامجٍ يعتبر من أكثر البرامج مشاهدةً وانتشاراً،  وقدّمت خلال إطلالتها عدداً من أغنيات أحدث ألبوماتها "غزل البنات" الذي تستعد لتوقيعه في القاهرة، حيث ستحيي حفلين على مسرح "قصر النيل"، يومي 24 و25 نيسان/ إبريل الجاري.

ونوّه باسم يوسف خلال تقديمه للمغنيّة السوريّة بإنه كان من المقرر أن تكون إطلالتها في برنامجه منذ فترة، إلا أنها تأجلت لتكون "الليلة" (18 نيسان)، وهو مابررته شاماميان بصعوبات حصولها على "الفيزا" لدخول مصر، باعتبارها "سوريّة".

لينا شاماميان أطلقت  ألبوم "غزل البنات" أواخر العام 2013، ووّقعت ألبومها الجديد في حفلاتٍ أحيتها بالبحرين، وكندا، وباريس، ودبي، وتقدّم فيه 53 دقيقةً من الموسيقا، والغناء، تتوزع على 12 أغنية، لحنّت ووزعت معظمها، كما كتبت كلمات ثلاثٍ منها.

 وقالت لينا إنها استوحت الاسم "غزل البنات": "من الحياكة والغَزْل، من الغَزَل والشغف، ومن أحلام طفولتنا بحلوى من القطن الملوّن"، بالإضافة لكونها إحدى أغاني الألبوم التي قامت بكتابتها وتلحينها.

يذكر أن المغنيّة السورية لينا شاماميان تقيم في العاصمة الفرنسية باريس، منذ منتصف العام 2012.