2014/04/24

نزار أبو حجر يركّز على "أبورباب" في الغربال بعد أن أدار ظهره لـ"باب الحارة"
نزار أبو حجر يركّز على "أبورباب" في الغربال بعد أن أدار ظهره لـ"باب الحارة"

بوسطة- متابعة: محمد الأزن

بعد تعثّر اتفاقه مع القائمين على "باب الحارة"  لأداء دور "أبو غالب" في الجزئين الجديدن من العمل؛ ركزّ الممثل نزار أبو حجر اهتمامه على رسم ملامح شخصيّة "أبورباب بيّاع الكباب"، التي يؤديها بمسلسل "الغربال" من تأليف سيف رضا حامد، وإخراج ناجي طعمي، وهي من شخصيّات حارة "الشاغور" الافتراضية، حيث تدور الكثير من الأحداثٌ المحورية في المسلسل.

وفي تصريحاتٍ سابقة له  نقلتها جريدة "الشرق الأوسط"؛ أوضح لخصّ أبو حجر أسباب اعتذاره عن إداء شخصية "أبوغالب" في أحدث أجزاء السلسلة الشاميّة الشهيرة، بالقول: "شعرت بأنهم يريدون حرق شخصية أبو غالب التي أحبها المشاهدون، وكانت أحد أسباب نجاح مسلسل (باب الحارة)، وأنهم يريدون الأذى والإهانة للشخصية، ومن خلالها الأذى لي وللجمهور، ولذلك رفضي كان على قدر هذا الشعور".

 وإلى جانب مشاركته في "الغربال" سيكون  نزار أبو حجر حاضراً في الدراما الشاميّة أيضاً بموسم دراما رمضان 2014، عبر مشاركته بمسلسلي: "بواب الريح" للمخرج المثنى صبح، و"رجال الحارة" لفادي غازي.

 كما يشارك نزار أبو حجر بعدة لوحات في مسلسل "بقعة ضوء10" تحت إدارة المخرج عامر فهد، وكان على قائمة أبطال خماسية "نصر" التي كتبها عبد المجيد حيدر وفادي زيفا، وأخرجها زياد جريس الريسّ،  وهي إحدى خماسيات مسلسل "الحب كله" من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.