2014/05/11

ناجي طعمي ينهي تصوير مسلسل "الغربال" آخر أعمال الراحل عبد الرحمن آل رشي
ناجي طعمي ينهي تصوير مسلسل "الغربال" آخر أعمال الراحل عبد الرحمن آل رشي

بوسطة- محمد الأزن

علم موقع "بوسطة" من شركة "غولدن لاين" أنّ المخرج ناجي طعمي أنهى تصوير مسلسل "الغربال"، يوم الأحد 11 أيّار/ مايو 2014، عن نص كتبه سيف رضا حامد، وهو المسلسل الشامي الوحيد على قائمة إنتاجات الشركة لموسم دراما رمضان المقبل، إلى جانب ثلاثة أعمال إجتماعية هي: "ماوراء الوجوه"، "خواتم"، و"صرخة روح2"، وتم تقديم العملين الأخيرين في عرضٍ أول، على شبكة قنوات "أوربت" المشفّرة، اعتباراً من مطلع العام الجاري، على أن يعاد العرض خلال شهر رمضان.

وبالعودة إلى مسلسل "الغربال"؛ "تبدأ أحداث العمل بمقتل "سالم" ابن زعيم الشاغور، فتصاب الحارة بفاجعة، ويبدأ الزعيم  بالبحث عن المستفيد من مقتل ابنه، ويشارك أفكاره مع "أبو جابر" و"أبو الأمين"، كونهما المقربان منه، وهما مَنْ يعتمد عليهما في كل تحركاته وأفعاله، فيبوح لهما بأن "سالم" كان يحضر مستندات مهمة مسربة من السرايا، و"سعيد المرادي" هو الشخص الذي يمكن أن يعرف تفاصيل ومعلومات عن مقتله.

وفي ليلة اجتماع الزعيم بـ"سعيد" يكون قد قتل، فيصاب "أبو سالم" بصدمة كبيرة جراء ذلك، ويبدأ يشك بمساعدَيه كونهما الوحيدان، اللذان يعرفان بأمره ويكون الشك  من قبل "الزعيم أبو سالم" أقوى تجاه "أبو الأمين" لأنه هو من ذهب إلى "سعيد المرادي" وتواصل معه.

ينجو "المرادي" من الموت، ويعمل بمساعدة أخته على نشر خبر وفاته، ويستطيع أن يوصل أوراق، ومستندات، وأدلة تثبت بأن "أبو جابر" هو من تورط بمقتل "سالم"، فيفقد سيطرته على نفسه، ويقتل الزعيم..."  ثم تتوالى الأحداث....

يلعب دور" أبو الأمين": عباس النوري، "أبو جابر": بسام كوسا، "سعيد المرادي": عبد المنعم عمايري، أما شخصيّة "الزعيم" فجسّدها الممثل السوري الراحل عبد الرحمن آل رشي، مختتماً بمسلسل "الغربال" مسيرةً فنيّةً حافلة، زادت على الخمسين عاماً، قبل أن يفارق الحياة يوم 12 نيسان/ أبريل الفائت.

ويضمّ العمل أيضاً على قائمة أبطاله: أمل عرفة، منى واصف، تولين بكري، ليليا الأطرش ، محمد خير الجراح، ليلى سمور ، أكرم الحلبي، جيانا عنيد، رولا أبيض، وكثر آخرين.