2014/06/14

تصوير "شهر زمان " بدأ.. وعبّاس النوري لأول مرّة في عمل تنتجه مؤسسة الإنتاج التلفزيوني
تصوير "شهر زمان " بدأ.. وعبّاس النوري لأول مرّة في عمل تنتجه مؤسسة الإنتاج التلفزيوني

بوسطة- محمد الأزن

بدأ المخرج زهير قنوع تصوير مسلسله الجديد "شهر زمان"، صباح السبت 14 حزيران/ يونيو 2014، عن نصٍ من تأليفه، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ، بالشراكة مع "قبنض" للإنتاج والتوزيع الفني.

وتدور أحداث المسلسل في دمشق منتصف العام الجاري، ويستوحي أحداثه وشخصياته من "الواقع تماماً"، ويتناول  بشكلٍ أساسي تجّار الحرب، إلى جانب قصص حب، وزوايا اجتماعية أخرى.

وفي هذا العمل؛ يتعاون النجم عبّاس النوري، لاّول مرة مع مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، منذ تأسيسها قبل أربع سنواتٍ تقريباً، ويؤدي النوري في العمل دور "يوسف"، أحد أبطال المسلسل الرئيسيين، ووصف الكاتب، والمخرج زهير قنوع هذه الشخصية لـ "بوسطة"، بـ"الرومانسيّة الواقعية، والتي تنتمي بأفكارها  إلى الزمن الجميل، زمن الحلم، والأمل" .

  وأضاف قنوع: "(يوسف) طبيب أطفال لديه أفكار خاصّة لفهم الحياة، وحيد، غير متزوج، مسؤول عن عائلته بشكل، أو بآخر، يؤثر ويتأثر بما يحدث مع هذه العائلة دائماً، لكنّه ضد مؤسسة الزواج، ويؤمن بفشلها إلى أن يقع في قصّة حب، ربما تدفعه لإعادة حساباته، إيجابي عموماً، وأفكاره مبنيّة على منظومة الأخلاق التي تربينّا عليها، في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وهو أقرب إلى العلمانية، مهتم بالشأن العلمي دائماً، لايغوض في السياسية،  وحينما تضعه الأحداث التي تمر بها البلاد، في مواقف معيّنة،  تظهر وطنيته بشكل واضح، مثله مثل أي سوري حريص على مصلحة البلد..، بعيداً عن أي اصطفافات."

 ومن المقرر أن تلعب ديمة قندلفت دور "جوري" أمام ؛عبّاس النوري "يوسف"، ووائل رمضان الذي يجسّد شخصية زوجها "فوّاز" تاجر الحرب.

ويضم "شهر زمان" على قائمة أبطاله أيضاً: سمر سامي، ميسون أبو أسعد، نجاح سفكوني، خالد القيش، جابر جوخدار، رنا كرم، جيانا عنيد، سعد مينة، رنا جمّول، زياد سعد، سوسن ميخائيل، محمد قنوع.

ويشارك في العمل أيضاً: تولين البكري، علاء قاسم ، جمال شقير،  يحيى بيازي، مريم علي،  جابر جوخدار،  مديحة كنيفاتي، غفران خضور،  لمى بدور،  مازن جبة،  عمر عنتر،  طارق عبدو،  رشا رستم،  عروة العربي،  مضر جبر،  لارا البدري، يمان ابراهيم،  سيما الدهبي،  وقمر مرتضى.