2014/06/17

عباس النوري من الجزء السادس لمسلسل  باب الحارة
عباس النوري من الجزء السادس لمسلسل باب الحارة

بوسطة- متابعة: محمد الأزن

تعتبر عودة "أبو عصام"، العنوان الأبرز لأحدث أجزاء السلسلة الشاميّة الشهيرة، ليس ذلك فحسب، بل هناك من يرى أن هذا هو "المانشيت"  الأكثر جذباً في موسم دراما 2014، إذا أخدنا بعين الاعتبار جماهيرية "باب الحارة"، والأثر الذي طبعه النجم عبّاس النوري، في وجدان المشاهدين العرب، عبر شخصيّته بهذا العمل، والترقب لعودته بها، منذ غيابه عن الجزء الثالث.

"أبو عصام" عائدٌ إذاً، وستحمل عودته  مفاجأة مدويّة لزوجته "سعاد: صباح الجزائري"، عبر  دخول "عفاف: ميسون أبو أسعد" على خط الأحداث.

وربما أراد النوري أن يتحدّى جماهيرية "أبو عصام"، بشخصية جديدة، سيقدمها، في الموسم ذاته، بمسلسل شامي آخر، هو مسلسل "الغربال"، حيث يلعب دور "أبو عرب"، أحد وجهاء حي "الشاغور"، والمقرّب من الزعيم "أبوسالم: عبد الرحمن آل رشي"، والذي يتهم بمقتله لاحقاً، في مؤامرة يحيك خيوطها "أبو جابر: بسّام كوسا."

يُحكَمُ على "أبو عرب" الرجل الطيب بالإعدام، وليلة إعدامه يتمكن من الفرار، ويسعى لاحقاً لإثبات براءته أمام أهل حارته، لتنقسم الحارة بينه، وبين "أبو جابر"، في مواجهةٍ مفتوحة بين الخير والشر.

ولايغيب النجم عبّاس النوري، عن الأعمال الاجتماعية في موسم دراما 2014؛ حيث يلعب دور البطولة في خماسية "سولو" من تأليف وإخراج زهير قنوع، وهي إحدى خماسيات الجزء الثاني لمسلسل "ًصرخة روح".