2014/07/06

"شام إف إم"... تكّرم سبعة نجوم في عيدها السابع  بحفلٍ ضخم تحتضنه "أوبرا دمشق"
"شام إف إم"... تكّرم سبعة نجوم في عيدها السابع بحفلٍ ضخم تحتضنه "أوبرا دمشق"

بوسطة- محمد الأزن

تحيي  إذاعة "شام إف إم"،  الذكرى السابعة لانطلاقة بثّها الرسمي، يوم 7 تموز/ يوليو 2014، ضمن احتفاليةٍ  خاصّة، تقيمها الإذاعة بدار "الأسد للثقافة والفنون"- "أوبرا دمشق"، تحت رعاية شركة الاتصالات "سيريتل"، بالتعاون مع وزاتي الثقافة، والإعلام، وتكّرم فيها ذوي شهداء الإعلام.

احتفالية "شام إف إم"، ستكون بعنوان "في أمل":"حفلٌ يشبه الإذاعة، بأسلوبها بالاحتفاء بكل ما هو سوري"، هذا ما صرّح به سامر يوسف المدير العام للإذاعة، وكشف لـ"بوسطة" أنهم اختاروا هذا العام، تكريم سبع شخصيات، فنيّة، وثقافية، سوريّة، تربطها علاقة وثيقة بـ"شام إف إم"، منذ تأسيسها: "إلى جانب دورها في إغناء المشهد الثقافي، والفني السوري، ومواقفها الوطنية."

هذه الشخصيات هي: الكاتبة كوليت خوري، الفنّان الكبير دريد لحّام،النجمة سلاف فواخرجي،المخرجين نجدة أنزور، وجود سعيد، الكاتب حسن. م .يوسف، والشاعر الغنائي صفوح شغّالة.

وسيغني في احتفالية "شام إف إم": هالة القصير، نانسي زعبلاوي، شادي أسود، بشرى محفوظ، وحسين عطفة.

"شام إف إم" بدأت بثّها التجريبي في نيسان /إبريل 2007، ثم كانت انطلاقة بثّها الرسمي بصوت الإعلامية الكبيرة هيام حموي، يوم 7/7/2007، الساعة السابعة، وسبع دقائق، ومنذ ذلك التاريخ حرصت الإذاعة على تقديم بصمتها السوريّة الخالصة، إلى أن أصبحت خلال الأحداث الدائرة بالبلاد "الإذاعة الأوسع تأثيراً في سوريا"

في عيدها الماضي 2013... أهدت "شام إف إم" ذكراها للجيش العربي السوري، واليوم تعد السوريين بـ"الأمل".