2014/07/08

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

بوسطة- محمد الأزن

وقفت النجمة السوريّة سلاف فواخرجي، على مسرح "أوبرا دمشق"، مكرّمةً من إذاعة "شام إف إم" في عيدها السابع، مساء الاثنين 7 تموز/ يوليو 2014، وتوجّهت فواخرجي للعاملين بالإذاعة قائلةً: "مبروك لشام إف إم... أثير الشوق، والنصر الآني والآتي."

"شام إف إم" كرمّت إلى جانب فواخرجي، كلاً من الكاتبة كوليت خوري، والفنّان الكبير دريد لحّام، الكاتب حسن. م. يوسف، الشاعر الغنائي صفوح شغّالة، والمخرجين نجدة أنزور، وجود سعيد، وأتى هذا التكريم بالتزامن مع تكريم الإذاعة، وشركة الاتصالات "سيريتل" لذوي شهداء الإعلام، وهو ما اعتبرته النجمة السوريّة، تكريماً "صادقاً"، خاصةً أن الإذاعةتربطها "علاقة جميلة جداً بذوي الشهداء"، وأضافت سلاف فواخرجي: "كنت أقف مذهولة، أمام شريط (تشات) شاشة (ِشام إف إم)، وأنا أقرأ رسائل أهالي الشهداء لأبنائهم عبر الشريط، وهذا دليل على مصداقية الإذاعة، التي جعلتهم يحسون بأن أولادهم يسمعون، أو يقرؤون رسائلهم... شكرا (شام إف إم)..."

النجمة السوريّة أعربت في تصريحٍ خاص لـ"بوسطة" عن سعادتها بهذا التكريم، لأنه يأتي من إذاعةٍ تعتبرها "منتجاً سورياً خالصاً، تفتخر به كمواطنة سوريّة."

لقاؤنا بفواخرجي كان مناسبةً لسؤالها، عما تتابعه خلال الموسم الرمضاني، فاكتفت بالإجابة: "أنا متابعة جيدّة لكل ما يعرض"، لكنّها رفضت إعطاء أي رأي حول الأعمال السوريّة خلال موسم دراما رمضان 2014.

وحول غيابها عن الشاشة الصغيرة هذا الموسم؟علقت النجمة السورية بالقول: "أنا حريصة على انتقاء أعمال جيدّة تحترم أذواق الناس وعقولها، فالموضوع في النهاية ليس مجرد إثبات حضور."، وبدت سعيدةً بسؤال الجمهور عن غيابها، وتوجهت بالشكر لهم قائلةً: "جميلٌ جداً أن يحس الناس بغيابك، ويسألوا عنك، هذه الحالة من الشوق جميلةً جداً، ومُفْرِحة بالنسبة لي."

وعن أحدث مشاريعها، كشفت سلاف فواخرجي لـ"بوسطة" أنّها تستكمل العمليات الفنيّة على فيلمها "رسائل الكرز"، ولم يبقَ منها سوى الموسيقا التصويرية، التي ستكون من تأليف هايك يازاجيان، وهوموسيقي سوري أرمني مقيم في اليونان، وضع الموسيقا لعدة أفلام أوربية، وهذه المرّة الأولى التي يضع فيها موسيقا فيلم عربي، وقالت فواخرجي إن عرض الفيلم بات قريباً، بانتظار الوقت الأنسب بعد شهر رمضان.

يذكر أن "رسائل الكرز" هو التجربة الإخراجية السينمائية الأولى لسلاف فواخرجي، عن نص لنضال قوشحة، ومن إنتاج شركة "سيريتل" للاتصالات، وبطولة النجم غسان مسعود، ودانة مارديني، وكثر آخرون.