2014/08/12

جود سعيد يستعد لتصوير "مطر حمص"
جود سعيد يستعد لتصوير "مطر حمص"

بوسطة – متابعة علي المحمد

يستعد المخرج السينمائي جود سعيد للبدء بتصوير فيلمه الجديد "مطر حمص" والذي تدور أحداثه في مدينة حمص خلال الفترة التاريخية الممتدة من 6 شباط إلى 7 أيار/مايو 2015، ويتناول الفيلم قصة شخصين "يستطيعان التغلب على انعدام كل شروط الحياة ويخلقان من هذه الحالة حياةً" .

في مقابلة له مع صحيفة "تشرين" السورية أكد جود أنه أدخل الكثير من التغييرات على النص الذي كتبته سهى مصطفى و سيحاول محاكاة الحدث الذي جرى في تلك الفترة من خلال "ابتكار قصة مختلقة وغير موجودة، لتقدّيم حكاية خيالية تستند إلى مرجعية واقعية، وهي الحرب القائمة في البلد".

وكان جود سعيد قد أنهى مؤخراً العمليات الفنية على فيلمه الأخير "بانتظار الخريف" (عن نص مشترك مع المخرج عبد اللطيف عبد الحميد) الفيلم الذي يصفه جود بـ "شريط يتحدث عن كيفية صنع الحياة من الموت"، من خلال قصة تحكي رحلة كوميدية في عالم الأسى والحزن الذي تعيشه مجموعة أغلبها من النساء في ظل الحرب على سوريا، في إطار الكوميديا السوداء.

في سياق آخر اعتبر صاحب "صديقي الأخير" أن السينما السورية اليوم "تقاوم كما الوطن"، بعد أن أثّرت الأحداث سلباً في الدراما، و بعد أن "انفضّ عنها رأس المال الخليجي لأسباب سياسية، بينما اختار رأس المال الوطني الهرب بها لخارج الحدود أو الانكفاء عنها تماماً".