2014/08/31

رشا شربتجي في "علاقات خاصة" غداً بلبنان
رشا شربتجي في "علاقات خاصة" غداً بلبنان

بوسطة- بيان صحفي

بعد غيابها عن الدراما السوريةفي موسم رمضان 2014،  تعود المخرجة رشا شربتجي لتقدم عملاً سورياً لبنانياً مشتركاً. حيث سترفع رشا الستار عن عملها الاجتماعي الرومانسي الجديد "علاقات خاصة" (تأليف نور شيشكلي و مؤيد النابلسي) وهوإنتاج مشترك بين شركة "فرح" السورية (حمادة جمال الدين)في أول إنتاجاتها الدرامية، مع شركة "أون لاين برودكشن"(زياد شويري)لإتاحة إمكانيات إنتاجيةأكبر للعمل.

وأعلنت شربتجي أنها ستبدأ بتصوير أول مشاهد العمل الاثنين 1 أيلول/ سبتمبر، في منطقة جونية (لبنان) وستدور كاميراتها بين سوريا ولبنان ومصر وقد تُصور بعض مشاهده في تركيا، على أن يصور جزء كبير من العمل في العاصمة السورية دمشق.

"علاقات خاصة"مسلسل اجتماعي رومانسي يغوص في تفاصيل العلاقة التي تجمع بين المرأة والرجل و"يكشف أسرارهما الأزلية مصوراً الواقع من وجهة نظر كل منهما، عارضاً مشكلاتهم الحياتية على لسان المرأة وبلسان الرجل .. لنفهم كيف يرى كل منهما الواقع من وجهة نظره"

العمل يروي قصة أربع زيجات يتم الاستعداد لها بطرق مختلفة وأماكن مختلفة وطقوس متمايزة لتضاف إليهم يجة خامسة تكون محسوبة ومبينة على الصدفة".

سيضم العمل على قائمة أبطاله نخبة من نجوم الدراما السورية والعربية :

من سوريا: باسم ياخور، ديمة قندلفت، منى واصف، جيني اسبر، عبد الهادي الصباغ، ضحى الدبس، رنا شميس، علاء الزعبي وغيرهم.  في حين لا يزال التفاوض جارياً مع النجمين عابد فهد وباسل خياط ليكونا ضمن أبطال العمل.

بالإضافة إلى الفنانة سوزان نجم الدين التي تؤدي أحد أدوار البطولة بشخصية امرأة مصرية.

من لبنان: عمّار شلق، ميرفا القاضي، كارمن لبس، فادي ابراهيم، جوي خوري، أية طيبة، طوني عيسى وغيرهم .

من مصر: سيلعب أحد أدوار البطولة النجم المصري أحمد زاهر ولا يزال التفواض جارياً أيضاً مع الفنانةإيمان العاصي.

سيعرض المسلسل على التلفزيون السوري ومحطة "LBCI" اللبنانية مبدأياً، إضافة لمحطات أخرى مهمة سيتم الاعلان عنها لاحقاً.