2014/09/09

مهرجان "خطوات" السينمائي يمهد لدورته الثالثة بالإعلان عن مسابقتين جديدتين
مهرجان "خطوات" السينمائي يمهد لدورته الثالثة بالإعلان عن مسابقتين جديدتين

بوسطة

أعلنت إدارة مهرجان "خطوات" السينمائي الدولي، عن إنشاء مسابقتين جديدتين، تم إضافتها لفعاليات الدورة الثالثة من المهرجان، المقرر انعقادها في مدينة اللاذقية، خلال شهر شباط/ فبراير 2015.

المسابقة الأولى لكتاب السيناريو؛ تأليف سيناريو فيلم سينمائي قصير، شريطة أن لا يتجاوز عدد صفحاته الـ 15 صفحة "A4"، والكاتب غير مشارك أو فائز في مسابقة أخرى، أو شريك لأحد بالتأليف، والفيلم من فكرته، وليس مقتبساً عن قصة، أو رواية، مع التزام المهرجان بحفظ حقوق الملكية الفكرية والأدبية للمتشاركين، وحدد يوم 1 كانون الأول/ ديسمبر، كآخر موعد لاستلام النصوص.

أما المسابقة الثانية فهي للتصوير الضوئي، تحت عنوان "كادر"، وتشترط على المتنافسين، الاشتراك بصورة واحدة فقط، لم يسبق لها الفوز بمسابقات أخرى، ولا تحمل أي إشارة أو توقيع للمصوّر، ويتقدّم بها للمسابقة مطبوعةً بجودة عالية، قياس "30×40"، مع نسخة إلكترونية منها، والموعد النهائي لاستلام الصور شهر كانون الأول/ ديسمبر 2014.

مهرجان "خطوات" السينمائي الدولي ينظمه "مجلس الشباب السوري" للعام الثالث على التوالي، تحت رعاية: الأمانة السورية للتنمية، وزارة الثقافة، والمؤسسة العامة للسينما.