2014/09/21

"دوران" يحصد ثالث جوائزه في أميريكا
"دوران" يحصد ثالث جوائزه في أميريكا

بوسطة

فاز الفيلم السوري القصير "دوران" (تأليف علي وجيه إخراج وسيم السيد) بجائزة أفضل فيلم تجريبي في المسابقة الرسمية للدورة التاسعة من مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي، الذي أقيم في هارلم، نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) ما بين (10 – 14) أيلول/ سبتمبر 2014. وهي الجائزة الثالثة لـ "دوران" بعد حصوله على الجائزة الذهبية ضمن مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة الأول في دمشق. وجائزة الاستحقاق من مهرجان "بيست شورتس" 2013 في كاليفورنيا (الولايات المتحدة)، وشارك الفيلم في العديد من المهرجانات منها العام الماضي، مسابقة الأفلام القصيرة ضمن "جوائز ألوان 2013"التي أقيمت في نيويورك. والمسابقة الرسميّة لمهرجان "غوينيت سنتر" السينمائي الدولي الذي أقيم الشهر الماضي (من 1 إلى 3 آب/ أغسطس 2014)، في مدينة دولوث، (جورجيا – الولايات المتحدة الأميركية).

يحكي "دوران" قصة فتاتين تعيشان في بيت واحد، لكنهما مختلفتان في الشكل والفكر، وكيفية تعايشهما في محيط غير صحي، ضمن الظروف التي تمر بها سوريا.

الفيلم من بطولة : مروان أبو شاهين، رنا ريشة، ناصر مرقبي، نجاح مختار، وئام إسماعيل، تيم السيّد، عوض القدرو، رداح رجب، يامن شقير. وإنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن مشروع دعم السينما الشباب.