2014/09/28

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

بوسطة - بيان صحفي

تفتتح النجمة السورية سلاف فواخرجي، مشاريعها لموسم دراما 2015، بالتحضير لأداء دور البطولة بمسلسل "حارة المشرقة" (عنوان مبدئي) من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وإخراج ناجي طعمي، عن نص لأيمن الدقر، ومن المقرر البدء بتصويره مطلع شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر المقبل.

دور سلاف في العمل الجديد يصّحُ فيه القول بأنه "بطولة مطلقة"، حيث تجسّد شخصية: "سيّدة مجتمع، من صفاتها الجشع، وفيها جانب طريف من الاحتيال، تعاني مشاكل منذ الطفولة، توّلد لديها رغبة بالانتقام من المجتمع.

سلاف فواخرجي مرشّحة، أيضاً، للعب دور "دارين" الشخصيّة الرئيسية بمسلسل "في ظروف غامضة"، الذي يحضّر المخرج المثنى صبح للبدء بتصويره، خلال الشهر المقبل أيضاً، وهو من تأليف فادي قوشجي، وإنتاج شركة "سما الفن".

وحول ما أُثيرَ موخراً بشأن المسلسل التاريخي المصري "شجر الدر"؛ وجّهت النجمة السورية التحيّة لكل الجهات الإنتاجية والإبداعية المصريّة بكافة مجالاتها، حيث تربطها بهم علاقة محبّة وموّدة لم تنقطع تحت أي ظرف، وسط إصرارهم الدائم على عملهما معهم، وكشفت عن وجود تواصل مستمر بينها وبين التلفزيون المصري، بخصوص "شجر الدر": "حتى في الوقت الذي كانت تتدوال فيه العديد من وسائل الإعلام، خبر إسناد البطولة لفنّانات أخريات"، لكن المشروع بحسب تأكيدات فواخرجي يعاني من مشاكل إنتاجية تعترض طريقه، وتوقّعت أن يتم تدارك هذه المشاكل عبر الشراكة بين قطاع الانتاج بالتلفزيون المصري، وشركات إنتاج أخرى لتنفيذ المسلسل، وأعربت عن استعدادها للتصوير حالما كان جاهزاّ.

ولا تستبعد سلاف فواخرجي أن يحمل العام المقبل لها مشروعاً سينمائياً جديداً لها، والمشروع المرتقب سيكون بالتعاون مع الكاتب الصحفي سامر محمد اسماعيل، وتحت إدارتها كمخرجة، في وقتٍ أصبح فيه فيلم "رسائل الكرز"( من إخراجها، عن نص لنضال قوشحة) جاهزاً للعرض تقريباً.