2014/10/19

المؤسسة العامة للسينما تطلق النسخة الرابعة من مشروع "دعم سينما الشباب"
المؤسسة العامة للسينما تطلق النسخة الرابعة من مشروع "دعم سينما الشباب"

بوسطة – متابعة علي المحمد

أعلنت المؤسسة العامة للسينما عن إطلاق الموسم الرابع من مشروع "دعم سينما الشباب"، حيث يمكن للراغبين التقدم بالنصوص إلى ديوان المؤسسة العامة للسينما خلال الدوام الرسمي بدءاً من تاريخ (1/9/2014) ولغاية (30/11/2014 ).

وسيتم تصوير الأفلام المقبولة في النسخة الرابعة من المشروع في العام 2015. على أن تكون شروط الإستفادة من المشروع كما يلي :

1- يستفيد من المشروع، كل من يحمل الجنسية السورية ومن في حكمه.

2- الأفلام القصيرة التي لا تتجاوز مدة الواحد منها 15/دقيقة .

3- ألا تتجاوز مدة تنفيذ الفيلم و العمليات الفنية /30يوماً / بما فيها مرحلة المونتاج.

4- يتم تقديم مشاريع الأفلام إلى ديوان المؤسسة حسب المشتملات التالية: - السيناريو الأدبي والإخراجي للفيلم مطبوع ومقدم على /ستة نسخ / ونسخة إلكترونية.

- السيرة الذاتية لصاحب المشروع متضمنة نشاطاته الفنية إن وجدت، وما يثبت ثقافته السينمائية وحسن إطلاعه على التقنيات السينمائية الحديثة.

- صورة عن الهوية الشخصية أو إخراج قيد مدني للتأكد من أن صاحب المشروع لم يتجاوز عمره أربعين عاماً بتاريخ تقديمه الطلب.

5- يلتزم صاحب المشروع بتوقيع تعهد بالأفكار التالية :

- الإشارة في تيترات الفيلم إلى أنه ضمن مشروع "دعم السينما الشباب" - التزامه في جميع مراسلاته والمقابلات الصحفية والفنية بذكر أن فيلمه (إن تم إنتاجه) هو من أفلام مشروع دعم السينما الشابة من قبل المؤسسة العامة للسينما وهذا الالتزام دائم .

- تزويد المؤسسة العامة للسينما بنسخة على شريط بيتيكام أو HD ونسخة على قرص DVD فور إنجاز الفيلم .

6- تقوم اللجنة المختصة بالتشاور مع مجلس شؤون الإنتاج لوضع خطة إنتاج هذه الأفلام، ويتم ترتيب الأفلام المقترح إنتاجها حسب أهمية فكرة كل الفيلم وبما لا يتعارض مع خطة الإنتاج الخاصة بالمؤسسة.

7- يتم تنفيذ الفيلم بعد إقرار السيناريو من قبل اللجنة.

8- يتم تحديد المعدات التي سيتم تقديمها من قبل المؤسسة من قبل الكادر الذي ستسميه المؤسسة في مجموعة الفيلم وحسب المتوفر في مستودعات المؤسسة .

9- يتم الموافقة على ميزانية الفيلم من قبل مجلس شؤون الإنتاج ومجلس الإدارة في المؤسسة ويتم تحديد الحد الأقصى لمبلغ المعونة المالية لكل فيلم بمبلغ وقدره /400000/ل.س أربعمائة ألف ليرة سورية .

10 - يجب على صاحب المشروع تقديم ضمانات كافية لمجلس شؤون الإنتاج يقتنع بموجبها المجلس بإمكانية صاحب المشروع بتمويل باقي قيمة الإنتاج الفيلم .

11- في حال عدم إقدام صاحب فكرة الفيلم الموافقة عليه، على البدء بإنتاجه خلال مهلة (30يوماً ) من تاريخ تبليغه بالموافقة على بدء تنفيذ الفيلم، فإنه يفقد حقه في الموعد المقرر لإنتاجه، ويؤخر إنتاج الفيلم إلى موعد آخر في حال إمكانية ذلك.