2014/11/01

سلوم حداد : في دمشق من أجل سوريا .. وفي عملين على الشاشة الصغيرة
سلوم حداد : في دمشق من أجل سوريا .. وفي عملين على الشاشة الصغيرة

بوسطة – متابعة علي المحمد

يشارك النجم السوري سلوم حداد في عملين جديدين من إخراج المثنى صبح وإنتاج شركة "سما الفن". الأول بعنوان "في ظروف غامضة" كتب نصه فادي قوشقجي وبدأ المثنى صبح تصويره الثلاثاء 20 تشرين الأول/أكتوبر، ليكون جاهزاً للعرض في رمضان المقبل.

ويؤدي سلوم حداد دور البطولة في العمل الذي يحكي قصة عائلة مثالية تقع ضحية جريمة وتبدأ "دارين" (نسرين طافش) أحد أفراد هذه العائلة بالبحث والكشف عن خفايا وأسرار هذه الجريمة عبر مجموعة من الملابسات الغامضة والمشوقة.

أما العمل الثاني فهو بعنوان "العراب" من تأليف حازم سليمان عن رواية "1969" للأميريكي الإيطالي ماريو بوزو. وسيكون من 60 حلقة ويعرض على جزأين. وقد أعلنت الشركة المنتجة عن البدء بتصويره بعد الانتهاء من "في ظروف غامضة" مباشرة في بداية العام القادم. بمشاركة نجوم سوريين وعرب.

كذلك أكد سلوم حداد التزامه بإخراج جزء ثان من مسلسله الخليجي "القياضة" (قصة وأشعار محمد سعيد الضنحاني وسيناريو فيصل جواد) الذي أخرج جزءه الأول في الموسم قبل الماضي. ونال المرتبة الأولى كأفضل عمل في الامارات لعام 2013. كما حصل حداد حينها على لقب أفضل مخرج في الإمارات لعام 2013 عن العمل.

وعن أسباب عودته إلى دمشق قال سلوم حداد في تصريح سابق لصحيفة "الأخبار" اللبنانية "سوريا بحاجة لكل واحد من أبنائها في هذه الفترة، ما جعلني أعتذر عن عروض عمل كثيرة، وأعود إلى بلادي" وأضاف "لم يعد خافياً على أحد حجم المؤامرة الدولية التي تتعرّض لها سوريا. لذا، صار من الواجب العودة إلى الشام بعدما لوحظ انحدار الدراما السورية والرغبة العارمة لدى بعض الخبرات في استنهاض الهمم والعودة إلى الريادة".

وأعلن سلوم حداد رفضه خلال الفترة السابقة إجراء لقاءات على شاشات معارضة لأن "كل ما يمكن فعله حالياً هو توجيه تحية وإن كانت خجولة إلى سواعد الجيش العربي السوري الذي يخوض معارك شرسة لحماية الوطن والشعب من هجمة الوحوش البشرية الحاقدة والقول إنني مع قيادة بلدي حتى النهاية؛ الأمر الذي لن يروق لتلك المحطات".