2014/11/01

رولا تلج تعرض الشراكة مع مؤسسة الإنتاج بعملين للموسم المقبل
رولا تلج تعرض الشراكة مع مؤسسة الإنتاج بعملين للموسم المقبل

بوسطة – علي المحمد

يبدو أن المنتجة اللبنانية رولا تلج (صاحبة شركة مون آند ستارز) تطمح لاستثمار أكبر في الدراما السورية، فبعد أن أنتجت في العام الماضي مسلسل "حلاوة الروح" (تأليف رافي وهبي وإخراج شوقي الماجري)؛ قدمت هذا العام عرضاً للشراكة مع المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي التلفزيوني لإنتاج عملين للموسم المقبل، الأول بعنوان "حرائر" (تأليف عنود الخالد وإخراج باسل الخطيب) وهو نص مملوك للمؤسسة.

والثاني "نازك خانم" إخراج سيف الدين سبيعي عن سيناريو لخلدون قتلان بالاقتباس عن رواية تحمل العنوان ذاته للروائية السورية لينا هويان الحسن. وهو ملك لشركة "مون آند ستارز".

ولعل رولا تلج تسعى من خلال هذه الشراكة للاستفادة من شروط إنتاجية أفضل، كمواقع التصوير التي تكون أقل تكلفة في سوريا عنها في لبنان، فبعد المصاعب الإنتاجية التي واجهتها أثناء تصوير "حلاوة الروح" في العام الماضي حين تخطى العمل حاجز الأربع ملايين دولار، واضطرت تلج إلى إشراك كل من "طايع إنتربرايزز"، و"كوايك موشن برودكشن" في فريق إنتاج العمل.

بالإضافة إلى إمكانات أخرى قد تحصل عليها "مون آند ستارز"، فمن المعروف أن شركة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني كقطاع حكومي تمتلك تسهيلات وميزات أفضل في السوق الإنتاجي السوري.

 

أما المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني فقد تستفيد من تلك الشراكة لحل مشكلة التسويق التي من الواضح أنها تواجهها في بيع أعمالها للمحطات العربية.